جامعة الدلتا التكنولوجية بالمنوفية تحصد المركز الثاني بالمسابقة الإبداعية SIC 2024

آخر تحديث: الأحد 25 أغسطس 2024 - 12:58 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

حصدت جامعة الدلتا التكنولوجية بمحافظة المنوفية المركز الثاني في المسابقة الإبداعية SIC 2024 للعلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال في نسختها الخامسة. حيث فاز فريق من برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة برئاسة الدكتور عمرو عبد الهادي في مسار ريادة الأعمال بفكرة إنشاء شركة "Ventus Academy CB".

وأوضح الدكتور عربي السيد كشك، رئيس الجامعة، في بيان اليوم الأحد، أن الشركة الناشئة للطلاب تهدف إلى أن تكون مصرية 100%، وأن تعمل على تأهيل وتدريب الطلاب وجميع العاملين في مجال طاقة الرياح، وخاصة توربينات الرياح، بطريقة مبتكرة باستخدام تقنية الواقع الافتراضي (VR). وذلك تنفيذًا لخطة مصر للتنمية المستدامة بتوطين تكنولوجيا صناعة توربينات الرياح وتأهيل العاملين بها، فضلًا عن تطوير تكنولوجيا الطاقة المتجددة في مصر.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الفريق ضم كلًا من الطالب حازم محمد يسري، والطالب عبدالمقصود ياسر عبدالمقصود، والطالب كريم هاني محمود، والطالب عبدالرحمن وجدي السعيد، والطالب زياد عامر عبدالفتاح.

وهنأ الدكتور عربي كشك الفريق الفائز متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح. وأكد حرص الجامعة على تشجيع ريادة الأعمال ودعم الطلاب بمختلف الوسائل التي تمكنهم من استغلال طاقاتهم وتعزيز النظام البيئي للابتكار وريادة الأعمال لزيادة القدرة التنافسية لمصر، والنمو الاقتصادي المستدام، وخلق فرص العمل، بالإضافة إلى الاستثمار في الأفكار والمعرفة والتكنولوجيا بهدف خلق القيمة والوظائف ودعم التكنولوجيات الناشئة للانتقال لعمليات وخدمات قابلة للتسويق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved