روسيا ترحب بمشاركة الأزهر في افتتاح أكبر مسجد بأوروبا

آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 9:45 ص بتوقيت القاهرة

نيويورك - سنية محمود

أكد محمد البدري سفير مصر في موسكو، أن القاهرة شاركت بوفد رفيع المستوى من الأزهر في افتتاح أكبر مسجد في أوروبا بالعاصمة الروسية.

وشارك وفد برئاسة محي الدين عفيفي رئيس مجمع البحوث الإسلامية، في فعاليات افتتاح المسجد، في حضور العديد من رؤساء الدول الإسلامية.

هذا وقد استضاف السفير المصري في موسكو، حفل استقبال على شرف الوفد شاركت فيه الجالية المصرية في روسيا، وعدد من الإعلاميين المعنيين بالشأن الإسلامي في روسيا إضافة إلى البعثة الدبلوماسية، حيث استعرض الوفد جهود الأزهر في نشر الوسطية الإسلامية ومبادئ الدين الحنيف، ودور المشيخة في نشر هذه المبادئ في روسيا ومكافحة التطرف الديني.

وقد أدى الوفد المصري وأعضاء السفارة، صلاة عيد الأضحى في المسجد الجديد، بعد افتتاحه ضيوفا على مجلس شوري المفتيين، حيث عقد الوفد لقاء عقب الصلاة مع رئيس المجلس والقائمين عليه.

وصرح «البدري» بأن "زيارة وفد الأزهر لروسيا في هذه المناسبة الهامة تعكس اهتمام مصر بتوسيع قنوات التواصل معها خاصة في مجال نشر الوسطية الإسلامية، حيث رحب الجانب الروسي بدور الأزهر"، آملين أن يكون أداة تعاون لمكافحة التطرف الديني ونشر ثقافة الاعتدال والقيم الحقيقية للإسلام.

وشدد على أن "مشاركة الأزهر عكست جزءا كبيرا من القوة الناعمة المصرية، والتي تجسدت بهذه المشاركة، كما أنها تعد بداية لفتح مزيد من قنوات التعاون بين الأزهر الشريف والسلطات الإسلامية الروسية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved