«الأهلى كابيتال» تطور مشروعا عقاريا بالشراكة مع مطور خليجى

آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 10:20 ص بتوقيت القاهرة

قال حسين رفاعى، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى كابيتال القابضة، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى المصرى، إن الشركة اقتربت من توقيع عقود مشروع تطوير عقارى مع إحدى الشركات الخليجية.
أضاف أنه يجرى حاليا المفاضلة بين قطعتى أرض إحداهما فى القاهرة الجديدة والأخرى بمدينة نصر، لاختيار العرض الأفضل للبدء فى تنفيذ المشروع، دون الكشف عن مساحة الأرض الحالى التفاوض بشأنها.
وتدرس الشركة المرحلة الثانية من مشروعات الطاقة الجديدة التى طرحتها الحكومة، وذلك من خلال الدخول فى شراكة مع عدد من المستثمرين.
ووافق مجلس ادارة الأهلى كابيتال أخيرا على شراء حصة إضافية من اسهم شركة «أموك» لتصل حصة البنك إلى 25% مقابل 18% حاليا.
تعمل «أموك» فى إنتاج الزيوت المتعادلة، وشموع البرافين ومشتقاتها، وتعظيم إنتاج السولار، وإنتاج المقطرات الشمعية، والنافتا، والبوتجاز، والمازوت، ويبلغ رأسمالها المرخص 2 مليار جنيه، والمدفوع 861 مليون جنيه، بارتفاع قدره 95 مليون عن العام السابق له.
كانت الجمعية العمومية للشركة وافقت فى وقت سابق على زيادة حصة الأهلى كابيتال فى شركة مصر للأسمنت قنا من 7.5% إلى 9.2 %، ونفذت الشركة عملية شراء لـ501.7 ألف سهم، بمتوسط سعر شراء 89.5 جنيه، بإجمالى قيمة تبلغ 44.9 مليون جنيه، كما تدرس
ويبلغ رأسمال الأهلى كابيتال 5 مليارات جنيه، ويتجاوز حجم أعمال الشركة نحو 700 مليون جنيه تمثل إيراداتها، مقابل استثمارات تساهم فيها الشركة لا تقل عن 4 مليارات جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved