بهاء حفظ الله: المدير العام لـ«عقار مصر» «عقار مصر» تخطط لتطوير 200 فدان فى الساحل الشمالى بنظام المشاركة

آخر تحديث: السبت 25 سبتمبر 2021 - 5:32 م بتوقيت القاهرة

 عفاف عمار:


هدفنا التعاقد على 40 فدانا بالعاصمة الإدارية والعين السخنة ضمن أولوياتنا
تحقيق مليار جنيه مبيعات تعاقدية بالجزء السكنى بمشروع «أناكاجى» بالعاصمة الإدارية
30% من مبيعات مشروع «أناكاجى» لعملاء أجانب من إيطاليا وأمريكا وكندا
توقعات بزيادات سعرية بنحو 20% بالعاصمة الإدارية الربع الأول من 2022
تستهدف شركة «عقار مصر للتطوير العمرانى» تطوير مشروعات جديدة خلال الفترة القادمة ما بين العاصمة الادارية والساحل الشمالى والعين السخنة، تبعا لتصريحات بهاء حفظ الله المدير العام للشركة.
وقال حفظ الله لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن خطة توسع الشركة فى السوق المصرية تقوم على تطوير حوالى 40 فدانا فى العاصمة الادارية لاقامة مشروع سكنى متكامل، بالاضافة إلى تطوير اراضى بالمشاركة فى الساحل الشمالى بمساحات ما بين 150 ــ 200 فدان.
تابع: انتهت الشركة من تسويق 60% من مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية وهو مشروع «أناكاجى» على مساحة 20 فدانا ويضم 10 مبانى بإجمالى 800 وحدة، بمعدل تنفيذ فى الإنشاءات تجاوز 35% بإجمالى مبيعات بلغت حوالى مليار جنيه، وتستهدف الشركة الوصول بإجمالى مبيعات الجزء السكنى بالمشروع لـ2 مليار جنيه.
«بلغت نسبة الوحدات المباعة لعملاء أجانب نحو 30% لجنسيات من أمريكا وإيطاليا وكندا وهى نوعية من العملاء لم تكن موجودة ى السوق العقارية فى مصر» ــ قال حفظ الله.
أطلقت شركة عقار مصر للتطوير العمرانى، مشروع «جوسكو» بمنطقة R8 بالعاصمة الإدارية، على مساحة 16 ألف متر، وباستثمارات تبلغ نحو 600 مليون جنيه، مبيعات مستهدفة مليار جنيه ويتم تنفيذ المشروع خلال 3سنوات ونصف، ومن المخطط بدء التنفيذ فى 2022.
وعن توقعاته للاسعار فى الفترة القادمة، توقع «حفظ الله» زيادة الأسعار بمعدل 20% فى مشروعات العاصمة الادارية وذلك خلال الربع الأول من عام 2022 بالتزامن مع انتقال الحكومة للعاصمة الادارية وبداية الحركة تدريجيا.
وتاسست شركة «عقار مصر» عام 2018، ويتمتع مؤسسوها بخبرات كبيرة فى مجال التطوير العمرانى منذ أكثر من 25 سنة، مما جعلها تسعى للاستفادة من هذه الخبرة بالتواجد فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة كونه مشروعا قوميا كبيرا مدعوما من الدولة بشكل قوى ومحفز للمستثمرين.
وأكد أن التنمية العمرانية الشاملة التى تنفذها مصر حاليا أدت لظهور جيل جديد من المطورين العقاريين وظهور العديد من الشركات، وتعمل الدولة حاليا لتنظيم هذا السوق الكبيرة وتنظيم العلاقة بين المطورين والعملاء، وتساهم القرارات والتوجيهات التى تم الإعلان عنها مؤخرا فى مزيد من التنظيم لهذه السوق، وعلى رأسها قرار الرئيس السيسى بعدم البدء فى بيع أى مشروع قبل تنفيذ 30% منه وذلك للتأكد من جدية الشركات والحفاظ على حقوق العملاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved