فريق العالم يقترب من التتويج بكأس لافر للتنس

آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 6:03 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

حقق الكندي فيليكس أوجير ألياسيم مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ليقود فريق العالم لقلب الطاولة على نظيره الأوروبي في منافسات كأس لافر للتنس.

وابتعد فريق العالم عن فريق أوروبا بفوز واحد في اليوم الثالث (الأخير) للمنافسات التي تجرى بالعاصمة البريطانية لندن.

وقدم أوجير ألياسيم عرضًا ممتازًا أمام ديوكوفيتش، ليتغلب عليه بنتيجة 6 - 3 و7 - 6 (7 - 3)، وذلك بفضل إرسالاته الرائعة، ليكبد ديوكوفيتش، حامل لقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، خسارته الأولى منذ مايو الماضي.

وكانت هذه هي المباراة الثانية على التوالي لأوجير-ألياسيم، اليوم الأحد، في بطولة الفرق، التي تقام على غرار كأس رايدر، بعد أن تعاون الكندي مع زميله الأمريكي جاك سوك للفوز على الثنائي الأوروبي المكون من البريطاني آندي موراي والإيطالي ماتيو بيريتيني في منافسات الزوجي في وقت سابق اليوم.

وتغلب ثنائي فريق العالم على نظيره في فريق أوروبا بنتيجة 2 / 6 و6 / 3 و10 / 8 في المواجهة التي استغرقت ساعة و35 دقيقة.

وبعدما استهل فريق أوروبا منافسات اليوم وهو متقدما بفارق 4 نقاط، أصبح فريق العالم يمتلك الأفضلية الآن، حيث يتقدم بنتيجة 10 / 8 قبل المباراة الثالثة التي تجرى اليوم بين لاعبه الأمريكي فرانسيس تيافوي ضد اليوناني ستيفانوس تيستيباس.

وفي حال فوز تيافوي، سيحصل فريق العالم على 3 نقاط، ليتقدم 13 / 8 في النتيجة، ليحسم تتويجه باللقب رسميا هذا العام، دون انتظار المواجهة الأخيرة في المنافسات بين النرويجي كاسبر رود والأمريكي تايلور فريتز.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات سوك، الذي تحدث عقب مباراة الزوجي ورد على سؤال عما إذا كان بإمكان فريق العالم الحصول على اللقب، حيث قال بإصرار "نعم، لم لا؟".

أضاف سوك "كنت سعيدا لأنني تمكنت من المساهمة، لقد تأخرنا في النتيجة مرة أخرى في المجموعة الأولى لكننا تمكنا من قلب الأمور، وكانت إرسالات فيليكس ممتازة".

ويسعى فريق أوروبا للتتويج باللقب لمنح النجم السويسري روجيه فيدرر الوداع المثالي، بعد مباراته الأخيرة، التي شابها الكثير من العاطفة أول أمس الجمعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved