الدقهلية تستعد لاستقبال الشتاء بأعمال تمهيد وتسوية للطرق الفرعية

آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 9:07 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير:

واصلت محافظ الدقهلية، تطبيق خطة الاستعدادات المكثفة واتخاذ الإجراءات والتدابير الشاملة بالمحافظة لاستقبال موسم الشتاء واحتمالية سقوط الأمطار؛ وتتضمن هذه الخطة تنفيذ أعمال تمهيد وتسوية الطرق الفرعية بقرى بمراكز المحافظة وربطها على الطرق الرئيسية بنطاق المركز للتيسير على المواطنين والمركبات.

كما تتضمن الخطة كذلك متابعة أعمال تطهير وتسليك بالوعات الأمطار بالشوارع والميادين بمراكز ومدن المحافظة.

وتابع أيمن مختار، محافظ الدقهلية، جهود الوحدات المحلية لكل من مركز ومدينة منية النصر ومركز ومدينة أجا في هذا الشأن.

وفي مركز ومدينة منية النصر، قال المحاسب محمد البسيوني رئيس المركز، إنه تم تنفيذ حمله لرفع المخلفات ووضع أتربة بالأماكن الضعيفة وتعلية بعض المناطق على الطرق الفرعية بنطاق المدينة وعدد من القرى في إطار أعمال صيانة وتمهيد الطرق بالعزب والتوابع للوصول إلى الطرق العمومية المرصوفة، بالاشتراك مع الطريق الرئيسي وذلك قبل موسم الأمطار.

ولفت إلى تمهيد جميع الطرق من خلال خطة عمل مستمرة للانتهاء من كافة الطرق الفرعية ليتم وضع طبقة من السن عليها تيسيرا على المركبات والمواطنين خلال فصل الشتاء وحال سقوط الأمطار.

وفي مركز ومدينة أجا قال حاتم قابيل، رئيس المركز إنه تم الإشراف على أعمال تطهير وتسليك البالوعات وخطوط صرف مياه الأمطار ورفع ناتج التطهير بعد الانتهاء من الأعمال بجميع شوارع المدينة استعدادا لفصل الشتاء ومواجهة سقوط الأمطار، كما تم ترميم بعض البالوعات بعدد من شوارع المدينة شملت شارع الثورة وبورسعيد والسكة الجديدة.

وكان محافظ الدقهلية، سبق وأن وجه لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بعمل حصر شامل لجميع بالوعات الأمطار وأماكن تصريف مياه الأمطار بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة وصيانتها بالتنسيق مع قطاعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بنطاقهم، وكذا ضرورة تشكيل غرف عمليات فرعية برئاسات المراكز والمدن والأحياء للقيام بإمداد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بجميع الأحداث الطارئة على مدار اليوم خلال موسم الشتاء.

وفي ذات السياق أكد محافظ الدقهلية، تشكيل غرفة عمليات دائمة بديوان المحافظة تضم كل الأجهزة التنفيذية المختصة لمتابعة الموقف أولا بأول خلال موسم الأمطار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved