الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ينظم محاضرة عن الأمن السيبراني في الإسماعيلية

آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 6:26 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

نظمت محافظة الإسماعيلية محاضرة توعية عن الأمن السيبراني بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حيث حاضر فيها الدكتور محمد عزت الحماحمي، كبير خبراء الجهاز، والعميد أيمن سالم، مدير الاتصال الحكومي، والمهندس سامح سعيد، مدير إدارة حماية المستخدم، وذلك بمكتبة مصر العامة. تأتي هذه الفعالية في إطار المبادرة الرئاسية "بداية للتنمية البشرية"، واستجابةً للتحديات العديدة التي يشهدها العالم في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي.

وأكد اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، أن تنظيم هذه المحاضرات للموظفين يأتي ضمن جهود المحافظة لبناء مستقبل رقمي أكثر أمانًا. وتهدف إلى تمكين مسئولي المحافظة من الحفاظ على خصوصية معلوماتهم في جهاز الحاسب الآلي وعبر الإنترنت، في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم. كما أشار إلى أهمية إرشادهم بكيفية مواجهة تحديات الأمن المعلوماتي، وغرس عقلية اليقظة والقدرة على اتخاذ الخطوات الصحيحة للحفاظ على سلامة بيئة العمل من مخاطر الإنترنت.

وأوضح جلال أهمية التوعية بحقوق المستخدمين من كافة فئات المجتمع في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، ودور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في التوعية حيال جرائم المعلومات والاحتيال والابتزاز الإلكتروني، وكيفية التعامل مع هذه الجرائم. وأعرب عن تطلعه لتنظيم المزيد من مبادرات التوعية في مجال الأمن السيبراني لكافة شرائح المجتمع.

من جهته، أكد الدكتور محمد الحماحمي أن تلك المحاضرات تساهم في تعزيز معرفة موظفي المحافظة بالمخاطر السيبرانية. حيث تتناول التعريف بالمشهد العالمي للأمن السيبراني وأبرز المخاطر وأساليب التصيد والاحتيال الإلكتروني التي تتعرض لها المؤسسات، بالإضافة إلى أهمية حماية البيانات الرقمية ودور الفرد في الحفاظ على الأمن السيبراني، انطلاقًا من حس المسئولية المشتركة والمواطنة الرقمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved