تنفيذ أنشطة متنوعة تابعة لمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان في قرية الكلالسة بقنا

آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 6:41 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

تابع الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جهود الأجهزة الشريكة في تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان بقريه الكلالسة التابعة لمركز قوص.

وشاركت مديرية الصحة والسكان، بعدد من القوافل الطبية استفادت منها 3206 مواطنين، حيث نفذت مديرية التموين قوافل بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتلقي طلبات تصحيح البطاقات التموينية لعدد 170 أسرة، بينما نفذت مديرية الشباب والرياضة أنشطة رياضيه استفاد منها 185 موطنًا.

كما شاركت مديرية الأوقاف، بعدد من القوافل والندوات التوعوية استفاد منها 90 مواطنًا، فيما نظم فرع المجلس القومي للمرأة بقنا، عددًا من الندوات التثقيفية لتنمية الأسرة المصرية عن مناهضة العنف ضد المرأة والتدريب على الأمن المعلوماتي للمرأة والأسرة واستخراج عدد 100 بطاقة رقم قومي للسيدات بالمجان.

فيما سجلت مديرية القوى العاملة، أسماء الشباب الراغبين في إيجاد فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، وذوي الهمم، وكذا تسجيل الراغبين في التدريب المهني على مهن مختلفة، وعقد ندوة في مجال السلامة والصحة المهنية بشأن "مخاطر الحريق" والتي استفاد منها 94 مواطنًا.

ونظمت مديرية الزراعة بقنا، ندوة إرشادية زراعية لعدد 50 مزارع، فيما تلقت مديرية التضامن الاجتماعي، طلبات تكافل وكرامة، وبطاقات الخدمات المتكاملة، فضلًا عن تنفيذ ندوات وبرامج توعوية عن مشروعات التمكين الاقتصادي، وتنمية الأسرة والتي استفاد منها 850 مواطنًا.

كما نظمت وحدة السكان بديوان عام المحافظة، عددًا من الندوات التثقيفية استفاد منها 120 مواطنًا، ونظمت وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرآة بالديوان العام ندوات توعية استفاد منها 50 مواطنًا.

فيما نظمت مديرية التربية والتعليم، عددًا من الندوات والفعاليات استفاد منها 173 مواطنًا، ونظمت هيئة قصور الثقافة ندوات ثقافية استفاد منها 50 مواطنًا.

كما نظمت جامعة جنوب الوادي عدد من القوافل (قافلة طبية بشرية - قافلة توعية تمريضية - قافلة مكافحة الإدمان والتعاطي) استفاد منها 169 مواطنًا.

ونظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ندوة توعية عن ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي، والمحافظة على استثمارات الدولة في قطاع مياه الشرب، كما شاركت مديرية الطب البيطري بتنظيم قوافل بيطرية وندوات إرشادية لعدد 329 مواطنًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved