فاروس: استمرار سياسة تخفيض سعر الجنيه قد لا تؤثر إيجابيا بالكامل على سوق المال

آخر تحديث: الأحد 25 أكتوبر 2015 - 9:58 ص بتوقيت القاهرة

كتب ـ شريف اليمانى:

قالت فاروس للأبحاث فى تقرير لها إن اتباع سياسة تخفيض الجنيه خلال الفترة المقبلة على المدى القريب، سيكون له تأثير إيجابى ملحوظ على مؤشرات الاقتصاد على المدى المتوسط.
وأضافت فاروس فى مذكرة بحثية إنه من الممكن ألا نرى تأثيراً كاملاً لتلك الخطوة على سوق المال.
وتتوقع فاروس أن ينتهج محافظ البنك المركزى الجديد سياسات تسمح باستمرار هبوط الجنيه مقابل الدولار على المدى القريب، بالإضافة إلى إلغاء فورى لسقف الوادئع الدولارية، التى فرضها البنك المركزى فى فبراير الماضى.
وتقدم هشام رامز الأسبوع الماضى استقالته من منصب محافظ البنك المركزى المصرى، وتم تعيين طارق عامر بدلاً منه على أن يتولى مهام منصبه 27 نوفمبر المقبل.
وأشار تقرير فاروس إلى توقعها بأن يكون هناك قرار بإلغاء سقف الإيداع الدولارى اليومى، وأن يتم تخفيض الجنيه على المدى القريب، ما يساهم فى امتصاص السيولة، بالإضافة إلى إعادة تنشيط عمليات إعادة الشراء «الريبو».
«تلك السياسات المناسبة ستخفف فقط من قلقنا حيال السياسات العامة، ولكنها فى نفس الوقت لن تحمى سوق الأسهم المصرى من التقلبات الحادة فى أسواق الأسهم العالمية وأسواق السلع»، وفقا لفاروس.
وأشارت إلى أن تلك السياسات المناسبة ستخفف فقط من قلقنا حيال السياسات العامة، ولكنها فى نفس الوقت لن تحمى سوق الأسهم المصرية من تأثرها بالتقلبات الحادة فى أسواق الأسهم العالمية وأسواق السلع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved