12 نوفمبر.. الغردقة تستضيف منتدى المرأة العالمي للفنون

آخر تحديث: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 12:05 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

تستضيف مدينة الغردقة "منتدى المرأة العالمي للفنون" خلال الفترة من 12 وحتى 19 نوفمبر المُقبل، في دورته الأولى، ويضم المنتدى ورش عمل ومعرضا للفنون وجولات سياحية بمشاركة أشهر الفنانات التشكيليات من مختلف أنحاء العالم، بمشاركة 40 فنانة من 20 دولة.

وقال الفنان التشكيلي محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون - في بيان صحفي اليوم الاثنين - إن "منتدى المرأة العالمي للفنون"، هو منتدى دولي يجمع أصدقاء من الفنانات حول العالم يعرفن بعضهن مسبقًا .. لافتا إلى أن الفنانين التشكيلين أسرة واحدة ويلتقون دائمًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفرصة لقائهم مع بعض وجهًا لوجه شيء جميل جدًا، والأجمل هو أن يحدث على أرض مصر.

وأضاف حميدة، أن المنتدى يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفن والفنانين والفنون المختلفة، لأنهم القوى الناعمة لمصر، وهو ما نسعى إليه باستضافة فناني العالم؛ لتنشيط السياحة ودعم الثقافة والفنون وإعلاء اسم مصر عاليًا وسط المحافل الثقافية العالمية وتم ذلك في فعاليات عديدة من قبل، حيث تم تنظيم احتفالية عالمية بيوم السياحة العالمي الشهر الماضي، حضرها الدكتور خالد عنانى، وزير السياحة والآثار، وعمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وسط حضور 100 فنان من مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن إقامة فعاليات الدورة الأولى من المنتدى تأتي وسط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المقررة، واشتراطات السلامة الصحية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن إقامة مثل هذه المنتديات على أرض الغردقة تُعد خير وسيلة لتنشيط السياحة، خاصة وأن الغردقة تمتلك مقومات تجعلها قادرة على استضافة الأحداث العالمية.

ومن المقرر أن يشارك الفنانون منذ وصولهم إلى الغردقة في برنامج فنى سياحي حافل، تعقبه ندوات فنية بحضور أساتذة الفن التشكيلي في مصر.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved