خالد أبو بكر يُحرج متحدث الخارجية الأمريكية: أنتم تتحيزون لإسرائيل.. ليرد: من الصعب ترديد ذلك

آخر تحديث: الخميس 26 أكتوبر 2023 - 12:07 ص بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

أحرج الإعلامي خالد أبو بكر، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية سامويل ويربيرج، وذلك بسؤاله حول سر الموقف الأمريكي المتحيز لدولة الاحتلال.

ليرد خلال مداخلة له عبر تطبيق «زووم»، لبرنامج «كل يوم»، والمذاع على قناة «أون»، مساء الأربعاء: «من الصعب أن نردد ذلك، أنا إنسان أعيش في الوطن العربي، والرئيس بايدن والأمريكيون يشعرون بالحزن من الدمار والقتل في إسرائيل وغزة»، متوجها بالعزاء لأهالي الضحايا الأبرياء الذين سقطوا نتيجة الأحداث في قطاع غزة.

وعن السبب وراء إرسال الولايات المتحدة الأمريكية طائرات بهذا الحجم لإسرائيل، أكد أنها لـ"حماية الأصدقاء والحلفاء"، متطرقا في حديثه إلى السياسية الأمريكية التي تدور حول إدراك إدارة بلاده ضرورة لعبها دور إيجابي بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وذكر أن الإدارة السابقة قطعت العلاقات مع الفلسطينيين والسلطة، ولكن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن نجح في استئناف العلاقات مع الفلسطينيين منذ أول أسبوع له في الحكم وتم تعيين مبعوث خاص بفلسطين.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، جدد تأكيده على موقف بلاده الداعم لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وحرص واشنطن على تلبية احتياجات تل أبيب كافة؛ لحماية الشعب الإسرائيلي في كل وقت.

وقال في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، مساء الأحد الماضي، إنه طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تتعامل إسرائيل مع غزة، وفقًا لقوانين الحرب، طالبا منه حماية المدنيين أثناء الحرب قدر المستطاع.

وأضاف: «لا يمكن تجاهل الفلسطينيين الأبرياء الذين يريدون العيش في سلام، ولهذا اتفقنا على إدخال الشحنة الأولى من المساعدات إلى غزة، ولا يمكننا التخلي عن حل الدولتين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved