منظمة الصحة العالمية من شمال سيناء: لدينا مساعدات لأهالي غزة بـ2 مليون دولار

آخر تحديث: الأربعاء 25 أكتوبر 2023 - 2:32 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

ثمن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، دور منظمة الصحة العالمية واليونيسيف في تقديم المساعدة والدعم، وذلك لدى استقباله لمسئولين من المنظمتين في مدينة العريش اليوم.

وأكد محافظ شمال سيناء، وجود تعاون مع المحافظة منذ 4 سنوات لدعم الأمومومة والطفولة، وأن اللقاء اليوم هو لتنسيق بحث احتياجات قطاع غزة وخاصة الحاجات الطبية.

وقال مايك راين، المدير التنفيذي للطوارئ في منظمة الصحة العالمية: "نوجه شكر لمصر وشمال سيناء على أعلى المستويات بما فيهم الرئيس المصري، واليوم وصلت طائرة أخرى لمطار العريش لنقلها إلى قطاع غزة".

وثمن المسئول الأممي، دور الهلال الأحمر المصري في تفريغ وتجهيز المساعدات ونقلها إلى معبر رفح البري، مضيفا أن لدى غزة احتياجات كبيرة بعد خروج 35 مستشفى من الخدمة، مؤكدا أن "احتياجات قطاع غزة كبيرة جدا جدا".

وواصل: "نتواجد هنا للتعاون معكم وتوصيل رسالة للعالم أن مصر تسهل مهمتنا ونتعاون في هذا المجال وسنتجول ميدانيا لرؤية مواقع التخزين والنقل ورؤية التسهيلات المصرية".

وأشار إلى وجود معونات صحية لدى المنظمة بقيمة 2 مليون دولار، أوصلتها منظمة الصحة العالمية إلى مدينة العريش وغالبيتها لصالح قطاع الصحة والأطفال.

وبلغ عدد الوفد 7 من كبار التنفيذيين في منظمة الصحة العالمية الذين عقدوا موتمرهم في ديوان عام محافظة شمال سيناء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved