لميس الحديدي عن منفذي حادث العريش: «دين أبوهم.. شكله إيه؟»

آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2017 - 9:02 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على الحادث الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة في محيط مسجد «الروضة» بالعريش بشمال سيناء، قائلة إنها مجزرة يعجز الكلام عن وصفها.

وأشارت «الحديدي» في مقدمة برنامجها «هنا العاصمة»، الذي يُذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، إلى قصيدة للشاعر جمال بخيت، بعنوان «دين أبوهم.. شكله إيه؟»؛ للتعبير عن تساؤلها بشأن ماهية عقيدة منفذي هذا الحادث المروع، الذي استهدف المصلين في دور العبادة.

وتابعت أن قتل المصليين في دور العبادة هو الكفر بعينه، مستطردة: «الدواعش لا دين لهم إلا القتل، صوفي، شيعي، سني، قبطي، الدواعش ضد المجتمع كله، وكلنا تحت استهداف الدواعش، جميعنا في عقيدتهم كفار ويجب أن نُقتل».

وأضافت أن هذا الحادث هو الأكبر في تاريخ استهداف دور العبادة لكنه ليس الأول من نوعه، لافتة إلى استهداف العديد من الكنائس من قبل.

جدير بالذكر أن نحو 30 عنصرًا تكفيريَا يرفعون علم «داعش» قد نفذوا هجومًا إرهابيًا، أمس الجمعة، من خلال إطلاق الأعيرة النارية على المصلين بمسجد «الروضة» بمنطقة «بئر العبد»، بشمال سيناء، أثناء صلاة الجمعة، وهو ما أسفر عن استشهاد 305 وإصابة 128 آخرين، وذلك حسب ما جاء في بيان النيابة العامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved