«الصحفيين» تستدعى أحمد موسى للتحقيق فى شكوى خالد يوسف

آخر تحديث: الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 11:39 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ ميساء فهمى:

• وكيل مجلس النقابة: إذا تجاهل الحضور دون مبرر مقنع يُحال للتأديب

أرسلت نقابة الصحفيين، أمس، خطابا رسميا إلى الصحفى أحمد موسى، للتحقيق معه الاثنين المقبل، فى الشكوى المقدمة ضده من المخرج خالد يوسف وآخرين، على خلفية نشره عبر برنامجه صورا مخلة للشاكى.
وقال وكيل مجلس نقابة الصحفيين، خالد ميرى، لـ«الشروق»، إن اللجنة حددت الاثنين المقبل موعدا للتحقيق مع أحمد موسى، وخاطبته بذلك، تنفيذا لقرار مجلس النقابة الصادر الأسبوع الماضى، باتخاذ الإجراءات التأديبية تجاه موسى، على خلفية الشكاوى المقدمة ضده من المخرج خالد يوسف، ومسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، ومحمد العدل ممثلا عن جبهة الإبداع، وأكثر من 57 صحفيا من أعضاء النقابة، بشأن مخالفة موسى لميثاق الشرف الصحفى، وانتهاكه للمهنة وحرمة الحياة الخاصة والتشهير بالمواطنين وتكرار تعديه على مؤسسة النقابة.
وأشار ميرى، إلى أن اللجنة تمنح الشخص فرصتين لحضور جلسة التحقيق للرد على الاتهامات الموجهة إليه، وفى حال تجاهله الحضور دون مبرر مقنع، تتم إحالته إلى لجنة التأديب مباشرة، ومعاقبته وفقا لقانون النقابة.
وأضاف وكيل المجلس، أن مجلس النقابة لم يتلق رسميا أى إخطارات تفيد بحدوث تصالح بين موسى ويوسف، رغم اعتذار أحمد موسى السبت الماضى خلال برنامجه، عن نشره صور مخلة منسوبة لخالد يوسف، مشددا على أن النقابة تتخذ القرارات بناء على الأوراق المقدمة لها، حيث إن لديها شكوى رسمية من خالد يوسف ضد أحمد موسى، لم يتم سحبها حتى الآن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved