بالفيديو.. مستشار وزير الأوقاف: تظاهرات «25 يناير» مخالفة للشريعة الإسلامية

آخر تحديث: الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 9:26 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

تامر أمين: لا شأن لكم بالسياسة

حذر الدكتور صبري عبادة، مستشار وزير الأوقاف، من المشاركة في تظاهرات 25 يناير المقبلة، قائلا: «الاستجابة لهذه الدعوات والخروج تعد مخالفة للشريعة الإسلامية، خاصة وأن الدين يحرم الخروج على الوالي بعد استقرار الأوضاع، واقتناع جموع المصريين بسياسات الرئيس».

وأوضح «عبادة»، لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، الجمعة، أن هذه الدعوات تؤدي إلى رجوع البلد إلى نقطة الصفر مرة أخرى، مضيفًا «دعاة الفتنة الذين يروجون للخروج في 25 يناير ويركزون على السلبيات في المجتمع، ولكننا نقول إن الكمال لله وحده، وإذا كانت هناك أخطاء فلابد من معالجتها، وإبراز الإيجابيات أيضًا».

وعن تصريحات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال مؤتمر صحفي، والتي أكد فيها أن الداعين لمظاهرات 25 يناير لا يرغبون في استقرار الوطن، أوضح «عبادة»، أن هذه التصريحات لا تعد تدخلا في أمور هو غير مختصصا بها، قائلا: «الوزير مواطن ومن حقه الحديث في السياسة، وفي النهاية هو من حقه الرد وتوضيح تصريحاته».

ومن جانبه، رد الإعلامي تامر أمين، مقدم البرنامج، على «عبادة» قائلا: «من المفترض أن وزير الأوقاف، لا شأن له بالسياسية، وأن هناك قانون في البلد يجب أن يُطبق على الجميع سواء الذين سيشاركون في المظاهرات أو الذين لن يشاركوا».

وأضاف: «بالرغم من أنني ضد هذه المظاهرات أرى عدم وجود جدوى لها حاليًا، إلا أنني لا أريد أن يتحدث رجال الدين في السياسة، خاصة وأن هذا يعيد نموذج الخلط بينهما أثناء حكم جماعة الإخوان».
https://www.youtube.com/watch?v=z1jNstt0EZY

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved