محافظ مطروح يشارك في مؤتمر علمي نظمته كلية الطب البيطري

آخر تحديث: الأحد 25 ديسمبر 2022 - 9:00 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة مطروح، اليوم الأحد، المؤتمر العلمي الثاني، تحت عنوان "تحديات الطب البيطري المصاعب والحلول"، تحت رعاية وزير التعليم العالي.

جاء ذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة، والدكتور فتحي فاروق رئيس الطب البيطري بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة إيمان خليفة عميد كلية الطب البيطري بالجامعة.

وأكد محافظ مطروح أهمية المؤتمر في تأكيد الدعم المتواصل للتنمية المستدامة، خاصة في قطاع الثروة الحيوانية بمطروح، ولما تمتلكه محافظة مطروح من ثروة حيوانية تمتاز بصفات عالمية، خاصة أغنام البرقي والحاجة إلى تقديم مزيد من الرعاية والدعم لها؛ لعودتها إلى أعدادها بعد تناقصها في السنوات الأخيرة.

وقال إن المحافظة أنشأت صندوق تنمية المراعي والثروة الحيوانية، وتقوم بتمويل مشروعات المرأة بتمويل مشترك مع مشروع المراعي بتكلفة 3 ملايين جنيه، بهدف دعم المربين خاصة خلال فترات الجفاف.

وأشار إلى حاجة المحافظة للدفع بمزيد من القوافل البيطرية إلى أقصى القرى والتجمعات الصحراوية؛ لتقديم الدعم في مجال التحصينات والتطعيمات اللازمة، والدعم بالأدوية البيطرية، حفاظاً على الثروة الحيوانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved