العلاج الحر بالبحيرة توجه إنذارا لمستشفى وتمنح العيادات مهلة لتصحيح الأوضاع

آخر تحديث: الأحد 25 ديسمبر 2022 - 4:02 م بتوقيت القاهرة

غادة الدسونسي

أجرت إدارة العلاج الحر بالمديرية، بقيادة الدكتور عبد الحميد الطيباني، مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية، جولة بالمرور على بعض المنشآت الطبية الخاصة والمستشفيات الخاصة بنطاق مدينة دمنهور.

وتم المرور على أحد المستشفيات الخاصة، وتوجيه إنذار إلى القائمين عليه لتعديل بعض الأوضاع والملاحظات التي تم رصدها خلال المرور، كما تم المرور على 5 عيادات خاصة، وتم التوجيه وإعطاء مهلة لتلافي السلبيات، وتصحيح الأوضاع على وجه السرعة.

وأكد الدكتور هاني جميعة، على الدعم الكامل للعلاج الحر بالمديرية، ضمن المنظومة الصحية والتي تمس المواطن، وبضرورة الإشراف والمتابعة الدقيقة والمرور الميداني على المنشآت الطبية الخاصة: «العيادات الخاصة والتخصصية، المراكز الطبية، محالّ بيع وتجهيز النظارات، مراكز العلاج الطبيعي، المستشفيات الخاصة، معامل التحاليل، مراكز الأشعة، عيادات الأسنان، مراكز الكلى» على مستوى جميع مراكز المحافظة.

من جهته، أكد الدكتور حمودة الجزار، وكيل المديرية، أهمية دور العلاج الحر في ضبط تقديم الخدمات المقدمة للمرضي بالمنشآت الطبية غير حكومية لما له من أثر في سلامة المرضى وذويهم، وسلامة كل الأطقم المقدمة للخدمة بالمنشآت الطبية الخاصة حيث يتمثل دور العلاج الحر في إصدار التراخيص بالمنشآت الطبية الخاصة.

وأوضح أنه يتم تقييم مدى اتباع تلك المنشآت لإجراءات ومعايير مكافحة العدوى بأقسام العمليات والأقسام الداخلية، ومراجعة وتقييم الملفات الطبية الخاصة بالمرضى والتأكد من استيفائها الشروط.

كما يتم التأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة بتلك المنشآت، بالإضافة إلى جميع أعمال السلامة والصحة المهنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved