جنايات المنيا تقضي بالمؤبد لقاتل سيدة والشروع في قتل آخرين وسرقة أموالهم

آخر تحديث: الإثنين 25 ديسمبر 2023 - 3:44 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور

جريمة قتل لسيدة.. وجنايات المنيا تقضي بالمؤبد


قضت محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار أحمد يوسف الفرارجي، وعضوية المستشارين حسين علي نسيره، ومحمد فوزي الجابري، وهيثم أبو جبل، وبحضور علاء الغيدقي وكيل النيابة، وأمانة سر وائل عبدالحميد عبدالمطلب بمعاقبة المتهم "ج.ن" بالسرقة بالإكراه، بالسجن المؤبد وإلزامه بدفع المصاريف الجنائية.

وتعود وقائع القضية إلى يوم 23 فبراير عام 2012، عندما أطلق المتهم الأول عدة أعيرة نارية صوب السيارة التي كانت تستقلها المجني عليها، محدثاً إصابتها التي أودت بحياتها، كما أطلق أعيرة نارية أخرى صوب المجني عليهما "عبدالله رشدي، وأحمد جمال أحمد"، إلا أنهما تمكنا من الفرار.

وكشفت تحقيقات نيابة ديرمواس في القضية رقم 6295 لسنة 2012 جنايات ديرمواس والمقيدة برقم 1273 لسنة 2013 كلي جنايات جنوب المنيا، والتي أحال فيها المستشار تامر فاروق المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، المتهمين "ج.ن.ج.م"، فلاح، وآخرون سبق الحكم عليهم وهم، "ث.ا.خ"، 51 سنة، فلاح، و"ج.خ.خ"، 22 سنة، فلاح، و"ت.م.ع"، 25 سنة، عامل زراعي، و"ص.م.ع.ع"، 47 سنة، وجميعهم مقيمون مركز ديرمواس، إلى محكمة الجنايات.

يأتي ذلك لأن المتهمون جميعا في يوم 23 فبراير عام 2012 قتلوا "بدرية حسين مرسي"، عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد، حيث أحرز كل منهم سلاحا ناريا آليا وذخائر، وما أن أبصروا السيارة التي تستقلها المجني عليها حتى أطلق أولهم صوبها عدة أعيرة نارية قاصدا من ذلك قتلها، فأحدث إصابتها التي أودت بحياتها.

واقترنت وتقدمت هذه الجناية بجنايتين آخرتين أولها، أنهم في ذات الزمان والمكان شرعوا في قتل المجني عليهما "عبدالله رشدي، وأحمد جمال أحمد"، بأن أحرز كلً منهم سلاحا ناريا آليا وذخائر، وما إن أبصروا السيارة التي يستقلها المجني عليهما حتى أطلق أولهم نحوهما عدة أعيرة نارية قاصدا من ذلك قتلهما، ولكن فر المجني عليهما.

أما الجناية الأخرى هي أنهم في ذات المكان والزمان شرعوا ليلا سرقة ما بحوزة المجني عليهم "عبد ربه حسين موسى، وعبدالله رشدي، وأحمد جمال أحمد"، وذلك بالطريق العام وبطريق الإكراه والتهديد باستعمال السلاح الناري، حيث أطلق أولهم أعيرة نارية صوب السيارة التي يستقلها سالفي الذكر، في حين أطلق الباقيين عدا الأخير أعيرة نارية أعلاها قاصدين من ذلك شل مقاومة المجني عليهم، وإرغامهم على التوقف بالسيارة التي يستقلونها؛ لسرقة ما بحوزتهم من منقولات وأموال، ولكن تمكن المجني عليهم من الفرار.

كما أحرز كل منهم سلاحا ناريا بندقية آلية دون ترخيص، وذخائر، كما أطلق المتهمون من الأول إلى الرابع كل منهم أعيرة نارية داخل قرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved