بضربة قاضية.. الأهلي يتأهل لنهائي السوبر بإسقاط سيراميكا

آخر تحديث: الإثنين 25 ديسمبر 2023 - 9:21 م بتوقيت القاهرة

محمود باهي

فاز الأهلي على سيراميكا كليوباترا بصعوبة بالغة بهدف دون رد، مساء اليوم الإثنين على ملعب محمد بن زايد في قبل نهائي كأس السوبر المصري.

سجل جاستيس أرثر لاعب سيراميكا هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرماه بالدقيقة 94، ليهدي الأهلي بطاقة التأهل لنهائي كأس السوبر.

وسيلتقي الأهلي في المباراة النهائية مع فيوتشر الذي أزاح بيراميدز بنتيجة 13/14 بركلات الترجيح.

أجرى مارسيل كولر مدرب الأهلي ثلاثة تعديلات على التشكيل الأساسي حيث أشرك عمرو السولية في خط الوسط وأكمل كريم فؤاد وطاهر محمد المثلث الهجومي مع بيرسي تاو.

كان الأهلي الأكثر استحواذا على الكرة والأخطر، وهدد مرمى محمد بسام حارس سيراميكا كثيرا سواء بتسديدات كريم فؤاد وعمرو السولية وإمام عاشور أو الاختراق داخل منطقة الجزاء.

في المقابل اكتفى سيراميكا بتسديدة ضعيفة من أحمد قندوسي بعد مرور 10 دقائق، بينما أنقذ محمد الشناوي انفرادا صريحا أمام محمود زلاكة في الدقيقة 26.

اضطر كولر لاستبدال محمد الشناوي لشكوى حارس مرمى الأهلي من إصابة في العضلة الخلفية ليشارك مكانه مصطفى شوبير في آخر 10 دقائق.

اقترب الأهلي كثيرا من مرمى سيراميكا في آخر ربع ساعة حيث أضاع بيرسي تاو وطاهر محمد ثلاث فرص محققة.

أما أيمن الرمادي مدرب سيراميكا مال أكثر للتحفظ الدفاعي وركز على الخروج بشباك نظيفة، حيث لم تظهر خطورة مفاتيحه الهجومية أحمد ياسر ريان ومحمد عنتر وأحمد ياسر ريان في أول 45 دقيقة.

تغير السيناريو في الشوط الثاني وكان أكثر إثارة، وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية، حيث منعت العارضة محمد توني لاعب سيراميكا من تسجيل هدف أول بعدها سدد زميله محمد عادل كرة فوق العارضة.

ورد الأهلي بتسديدة لبيرسي تاو مرت بجوار القائم بعدما اصطدمت بأحد المدافعين ثم اخترق كريم فؤاد داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد بغرابة شديدة بعيدا عن القائم.

وفي الدقيقة 62، تدخل ياسر إبراهيم أمام أحمد ياسر ريان ليمنع مدافع الأهلي فرصة خطيرة من الوصول لمرمى زميله مصطفى شوبير.

تحرك كولر لتنشيط الصفوف حيث شارك خالد عبد الفتاح وحسين الشحات مكان علي معلول وتاو، وقبلهما شارك أمادي مكان محمد عنتر في صفوف سيراميكا.

هدأ إيقاع سيراميكا مع الوقت، بينما زادت خطورة الأهلي حيث أضاع طاهر محمد فرصة مؤكدة أمام المرمى قبل استبداله ليشارك مكانه أنتوني موديست ومعه رامي ربيعة الذي دخل مكان ياسر إبراهيم للإصابة.

كان إمام عاشور أخطر لاعبي الأهلي في الدقائق الأخيرة حيث سدد كرة ضعيفة في أحضان الحارس محمد بسام، بعدها سدد كرة أكثر خطورة فوق العارضة بعد متابعة لتمريرة موديست.

احتسب الحكم محمد معروف ست دقائق وقت بدل ضائع كانت مثيرة للغاية، حيث سدد جون إيبوكا كرة ضعيفة في أحضان مصطفى شوبير.

بعدها قابل أنتوني موديست كرة عرضية بقدمه فوق العارضة، ثم اخترق إمام عاشور من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية اصطدمت بالقائم ثم أكملها جاستيس أرثر بقدمه بالخطأ في مرمى فريقه.

وفي الثواني الأخيرة، نال محمد إبراهيم قائد فريق سيراميكا كليوباترا بطاقة حمراء مباشرة للاعتراض على قرارات الحكم الدولي محمد معروف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved