افتتاح أول مشروع لربط مدينة القصير بالشبكة القومية للكهرباء

آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2016 - 11:23 ص بتوقيت القاهرة

البحر الأحمر: كمال الجزيري

افتتح المهندس حسين الفار العضو المتفرغ بوزارة الكهرباء والطاقة، اليوم الثلاثاء، أول مشروع لربط مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر بالشبكة القومية للكهرباء.

وأكد المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن "الخط الجديد يساهم فى تلبية احتياجات المرافق والمشروعات الحيوية والقرى السياحية من الطاقة الكهربائية بشكل منتظم"، لافتًا إلى أن الخط بطول 86 كيلو متر ويمتد من محطة محولات سفاجا إلى مدينة القصير بالبحر الأحمر، وتم تنفيذه بالجهود الذاتية لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بتكلفة 49 مليونًا و900 ألف جنيه.

وأضاف السيد، أن "الخط الجديد يساهم فى تأمين التغذية الكهربائية لنحو 30 ألف مشترك بمدينة القصير تنتشر فى التقسيمات السكانية بالمدينة، بالإضافة إلى تأمين احتياجات محطات مياه الشرب والصرف الصحي".

مشيرا إلى أنه "كان يتم تغذية مدينة القصير من محطة توليد كهرباء القصير القديمة التى لم تعد كافية لتلبية الاحتياجات من الطاقة الكهربائية لقدمها وكثر مشاكلها؛ ما أدى إلى كثرة انقطاعات التيار عن المدينة"، لافتًا إلى أن احتياجات المدينة حاليًا تصل إلى نحو 16 ألف ميجا وات فيما لم تتجاوز قدرة محطة توليد القصير 13 ميجا، رغم القدرة الاسمية للمحطة عند بدء تشغيلها التي كانت 39 ميجا وات، وهو ما كان يعرض الشركة لخسائر تصل إلى نحو 86 مليون جنيه سنويًا.

وذكر شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أن تكلفة الخط الجديد يتم استرجاعها فى أقل من 6 أشهر بوقف الخسائر التي تتكبدها الشركة من تدنى أداء المحطة القديمة التى كانت تصل 86 مليون جنيه تكلفة الصيانة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved