رئيس بلدية نيويورك: سنتصدى لإجراءات «ترامب» ضد الهجرة

آخر تحديث: الخميس 26 يناير 2017 - 12:08 م بتوقيت القاهرة

نيويورك - الفرنسية

قال رئيس بلدية نيويورك الديمقراطي بيل دي بلازيو، أمس الأربعاء، إنه سيتصدى للاقتطاعات في الميزانية التي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيفرضها ضد المدن التي لا تتعاون بشكل كامل مع سلطات الهجرة.

وبينما تظاهر نحو ألف شخص، مساء الأربعاء، في المدينة لإدانة إجراءات منع الهجرة، قال دي بلازيو إن المرسوم الذي وقعه ترامب، الأربعاء، ليس سوى إعلان نوايا حرر بعبارات قانونية مبهمة جدا.

وينص المرسوم على اقتطاع قسم من الأموال الفدرالية للمدن التي تعتبر "ملاذات" للمهاجرين وندد بها اليمين وخصوصا دونالد ترامب خلال الحملة الانتخابية.

وأضاف: "لكن إذا تحرك أي شىء إذا قطعت أموال، فإن مدينة نيويورك ستلجأ فورا إلى القضاء، وإذا تم تطبيق المرسوم فسيهاجم ليس في القضاء فحسب، بل سيواجه مقاومة واسعة في البلاد".

وتابع رئيس البلدية: "المرسوم يتناقض تماما مع هدفه المعلن وهو مكافحة الإجرام"، مشيرا إلى أن شرطة المدينة ستكون "الضحية الأولى" لهذه الاقتطاعات.

وقال دي بلازيو، إن تراجع الثقة بين الشرطة والأحياء "يمكن أن يقوض الأمن العام ويجعل أحياءنا أقل أمانا".

وأضاف قائد شرطة نيويورك، أن بين 150 و160 مليون دولار مخصصة للشرطة يمكن أن تتأثر مباشرة إذا فرضت هذه الاقتطاعات، بما فيها أموال مخصصة لمكافحة الإرهاب.

وتجمع متظاهرون من أصول عدة بهدوء في حديقة واشنطن سكوير جنوب مانهاتن. وقد رددوا هتافات من بينها «منع! لا جدار! نيويورك للجميع!».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved