«والي»: «مجمع المطرية» أكبر صرح لخدمات الإعاقة الشاملة في 2018

آخر تحديث: الجمعة 26 يناير 2018 - 2:10 م بتوقيت القاهرة

كتبت - آية عامر:

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن إعلان عام 2018 عاما للأشخاص ذوي الإعاقة يأتي من منطلق ما نصت عليه الاتفاقات الدولية والمواثيق الخاصة برعاية فئة المعاقين خاصة الطفل المعاق، بالإضافة إلى ما ورد بقانون الطفل وبمقتضاه تتكفل الدولة بوقاية الطفل من الإعاقة ومن كل عمل من شأنه الإضرار بصحته أو بنموه البدني أو العقلي أو الاجتماعي وتعمل على اتخاذ التدابير اللازمة للكشف المبكر وتشغيل ذوي الإعاقة المؤهلين للعمل.

وأضافت والي في تصريحات لها اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أخذ على عاتقه الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وقرر أن يكون 2018 هو عام منح الأشخاص ذوي الإعاقة المزيد من الاهتمام والرعاية خاصة فئة الأطفال.

ولفتت والي، إلي أن المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع التي تتبع الوزارة اتتولى حاليا تطوير مركز تدريب المطرية وتحويله إلى أكبر صرح لخدمات الإعاقة الشاملة في مصر، وذلك بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وصندوق تحيا مصر ومجموعة طلعت مصطفى للمقاولات، وسيتم قريبا افتتاح هذا المجمع فور استكمال عمليات التطوير وذلك بمناسبة الاحتفال بعام الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقالت والي إن وزارة التضامن تعمل على تقديم الدعم الفني اللازم لهذا المجمع لتقديم خدمات الإعاقة بالتنسيق مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية والمنظمة العربية الأفريقية من أجل تدريب العاملين بالمشروع.

وأضافت والي، أن مجمع خدمات الإعاقة الشاملة بعد استكماله بقوم برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ذهنياً منذ بدء ظهور أعراض الإعاقة وحتى كبار السن منهم؛ حيث يقوم بتقديم الرعاية المتكاملة بدون مقابل على أعلى مستوى من الجودة.

وأشارت الوزيرة إلى أن من أهداف هذا المشروع تقديم الخدمات الطبية والنفسية والتأهيلية في مكان واحد من أجل راحة المريض وتمكين الأطفال ذوي الإعاقة من الدمج في المجتمع وتمكين أسرتهم من التعامل معهم و توفير الخدمات الاجتماعية لأسرهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved