فيديو.. جولة السيسي في مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة

آخر تحديث: السبت 26 يناير 2019 - 9:26 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

عرض التليفزيون المصري، مساء السبت، لقطات من جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التفقدية لعدد من المواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، صباح اليوم.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن جولة الرئيس «السيسي»، تضمنت مدينة الفنون والثقافة، بما فيها دار الأوبرا الجديدة، واطلع على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات واستمع لشرح حول تطورات العمل الجاري بها من القائمين على التنفيذ.

وأوضح المتحدث، أن مدينة الفنون والثقافة، يتم إنشاؤها وفقًا لأعلى المواصفات العالمية وأرقى التصميمات المعمارية لتصبح منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي، مضيفًا أنه تقام على مساحة حوالي 127 فدان، وستضم عددًا من المسارح وقاعات العرض والمكتبات والمتاحف والمعارض الفنية لكافة أنواع الفنون التقليدية والمعاصرة من الموسيقى والرسم والنحت والمشغولات اليدوية وغيرها.

وأشار إلى تفقد الرئيس «السيسي»، لدار الأوبرا الجديدة، التي تعد جزءًا أساسيًا من مدينة الفنون والثقافة، ومن المخطط لها أن تكون أكبر دار للأوبرا في الشرق الأوسط، موضحًا أنها تحتوي على قاعة رئيسية تسع ما يقرب من 2000 فرد، بالإضافة إلى مسرحين للموسيقى والدراما ومركز الإبداع الفني ومتحف الشمع.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved