صحف إسبانيا تشيد بقوة منتخب اليد: عاند الماتادور ولعب بدون ضغوط

آخر تحديث: السبت 26 يناير 2019 - 11:29 م بتوقيت القاهرة

علي البحيري

أشادت الصحف الإسبانية بأداء المنتخب الوطني لكرة اليد خلال خسارته أمام إسبانيا 31-36 في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن ببطولة كأس العالم المقامة حاليا بألمانيا والدنمارك.

وجاء عنوان صحيفة "ماركا" إسبانيا تفوز على مصر وتضع أولى الخطوات لأولمبياد طوكيو 2020.

وذكرت ماركا في تقريرها أن المنتخب المصري ظهر بشكل قوي خلال مجريات اللقاء خاصة في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما على الماتادور 18-17.

وأضافت الصحيفة أن منتخب مصر عاند الماتادور في اللقاء باستخدام أسلوب دفاعي جيد، وأنا تقدمه في الشوط الأول جاء بسبب خوضه المباراة بدون ضغوطات بعد تحقيق هدفه بالبطولة بالتواجد ضمن الثمانية الكبار للمونديال.

وأشارت الصحيفة إلى أن لاعبو مصر أجلوا تفوق إسبانيا في اللقاء بفضل أحمد الأحمر اللاعب الأفضل للفراعنة ومصدر الخطورة ومحمد ممدوح هاشم لاعب الدائرة الرائع الذي يسجل الأهداف ببراعة ، وأيضا براعة الحارس كريم هنداوي الذي تصدى لعدد كبير من الكرات خلال اللقاء وظهر بشكل قوي.

بينما جاء عنوان صحيفة "موندو ديبورتيفو" إسبانيا تحجز مقعدا في الملحق المؤهل للأولمبياد.

وذكرت موندو أن منتخب إسبانيا حقق الهدف بالتأهل للملحق المؤهل للأولمبياد لكنه واجه صعوبة كبيرة أمام منتخب مصر القوي دفاعيا وبدنيا والذي يقدم أداء جيد تحت المدرب الإسباني ديفيد ديفيز منذ مايو الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر نجحت في التقدم خلال الشوط الأول وإحباط محاولات إسبانيا، لكن خبرة الماتادرو ظهرت في الشوط الثاني لتحسم المباراة لصالح بطل أوروبا سابقا.

وجاء عنوان صحيفة "آس" أهداف كاناليس تحجز تذكرة ما قبل الأولمبياد لإسبانيا.

وذكرت الصحيفة أن دفاعات إسبانيا كانت في خطر خلال الشوط الأول أمام مصر، لكن تحسن الوضع في الشوط الثاني بعد تغييرات المدرب التي نجحت في قلب التأخر في النتيجة لصالح الماتادور.

وأشارت الصحيفة إلى أن منتخب مصر نجح في مقارعة المنتخبات الكبيرة في البطولة رغم الخسارة.

وكانت مصر قد حصلت على المركز الثامن في المونديال ، ليفقد المنتخب فرصة الحصول على المركز السابع بالمونديال والمشاركة في تصفيات الملحق المؤهلة للأولمبياد حيث يتم تقسيم المراكز من 2 إلى 7 في كأس العالم لثلاثة مجموعات يصعد من كل مجموعة الأول والثانى إلى الأولمبياد.

ويحتاج منتخب مصر للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية المقبلة المقرر إقامتها في تونس العام المقبل، من أجل حجز بطاقة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باليابان حسب النظام الجديد للاتحاد الدولي لكرة اليد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved