محافظ بني سويف يوجه بإنشاء كوبري أعلى مزلقان الشاملة لتسيير الحركة المرورية

آخر تحديث: الخميس 26 يناير 2023 - 4:49 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الخميس، المسار المقترح لإنشاء كوبري أعلى مزلقان منطقة الشاملة، وذلك ضمن خطة المحافظة لتيسير الحركة وتخفيف الزحام وتحقيق السيولة المرورية، وإضفاء الشكل الجمالي والحضاري على شوارع وميادين المحافظة.

جاء ذلك بحضور اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، والمهندس ناصر فراج وكيل وزارة النقل، وهاني الجويلي رئيس المدينة، والمهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة.

وعاين المحافظ، موقع المسار المقترح لإنشاء الكوبري الذي سيمر أعلى ترعة الإبراهيمية والسكة الحديد، فضلًا عن مناقشته وكيل وزارة النقل تفاصيل المسار والحركة والاتجاهات والتعديلات المرورية التي سوف يتضمنها المشروع.

وكان "غنيم"، وجه بدراسة إنشاء هذا الكوبري وإدراجه في خطة العام المالي المقبلة، بهدف تخفيف الزحام والقضاء على التكدس المروري، الذي تشهده تلك المنطقة الحيوية؛ نظراً لأنها المدخل الرئيسي للمدينة العاصمة من الناحية الشمالية، وتحوي العديد من المنشآت الخدمية والتعليمية من المديريات وكليات الجامعة، وغيرها.

من جانبه أوضح وكيل الوزارة، أن المسار المقترح للكوبري يبدأ "غرب ترعة الإبراهيمية" من شارع بورسعيد، صعوداً في اتجاه ميدان العبور، والدوران للخلف بمحيط الميدان، ثم الصعود لأعلى شريط السكة الحديد وترعة الإبراهيمية، ومشتل المحافظة، بالإضافة إلى الاتجاه يميناً نزولاً إلى شارع سعد زغلول الموازي للسكة الحديد، ومنه إلى مديرية الطرق والنقل قبل المزلقان.

فيما يتضمن الاتجاه الآخر الصعود من أمام مديرية الصحة "شرق الإبراهيمية "مرورًا بشارع سعد زغلول ثم الارتفاع أعلى المشتل والسكة الحديد والإبراهيمية، نزولاً في اتجاهين: الأول إلى شارع صلاح سالم، والثاني موازي للتفريعة الأولى المحازية للصعود من شارع بورسعيد نزولاً قبل المزلقان.

من جهته وجه المحافظ، بإعداد دراسة مرورية مستفيضة عن الحركة المرورية والتعديلات المقرر إجراؤها وتوزيع الكثافات المرورية، مع مراعاة النوحي الفنية لأماكن الصعود والنزول من وإلى الكوبري المقترح، وتأثيراتها على الحركة بالشوارع الفرعية والجانبية، مع دراسة إنشاء كوبري مشاة ملاصق لكوبري المزلقان، مع الحفاظ على طبيعة الحركة المرورية بميدان العبور.

كما شدد على تنفيذ حوائط ساندة لترعة الإبراهيمية في الأماكن التي ليس بها حوائط لتوسعة المكان، واستغلال الأجزاء والمساحات التي يتم إضافتها بعد تقليص حجم الرصيف الذي يصل عرضه إلى 10 أمتار في عمل حارة مرورية إضافية بجانب الكوبري ميدان العبور بتلك المنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved