محافظ أسوان يوجه بالإسراع في تنفيذ المشروعات الجارية شرق المدينة

آخر تحديث: الخميس 26 يناير 2023 - 5:01 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته للجهات والشركات المنفذة بالإسراع في تنفيذ للمشروعات الجارية بشرق مدينة أسوان، والتي تستهدف تغيير شكل الحياة وتحسين جودتها سواء في البنية التحتية أو الطرق والمحاور أو التطوير والتجميل أو القضاء على التلوث، وهو الذي يستحق الإشادة من الوزارات والجهات الداعمة والمنفذة لهذه المشروعات غير المسبوقة.

وأشار المحافظ، إلى أن نسبة تنفيذ في مشروع الطريق الإقليمي الدائري الشرقي العلاقي / كوبري أسوان الملجم وصلت إلى 73%، من خلال الجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان بهدف تحويل حركة النقل الثقيل المحمل بالخامات المحجرية خارج المدينة، حيث جارٍ إنشاؤه بنظام البلاطات الخرسانية لتحمل الأوزان العالية ويصل طوله إلى 23 كم وبعرض 13 مترًا، وبتكلفة تصل لحوالي 600 مليون جنيه شاملة إنشاء كوبري علوي في نهاية الطريق فوق خطوط السكك الحديدية والطريق الزراعي.

وكشف المحافظ، أن نسبة تنفيذ مشروع رفع كفاءة ورصف طريقي كيما والسماد وصلت إلى 30%، والمستهدف منه إلى تطوير الطريقين بطول 8 كم من ميدان الشلال، وحتى كوبري الشيخ عيسى بالجويزة بتكلفة 154 مليون جنيه.

وتضم أعمال المشروع تركيب العدايات بمواسير (u.p.v.c) بقطر 250 مللي، ليعقبه إزالة وكشط طبقات الأسفلت القديم وطبقات الأساس، بجانب فرش طبقة الأساس وطبقة بسمك 50 سم من خلال ماكينة (FDR) من أجل تحقيق أعلى معدلات التحمل للأوزان والحمولات العالية من النقل الثقيل تمهيداً للبدء في وضع الطبقات الإسفلتية الأخيرة.

وأكد المحافظ، أنه تم إنهاء 82.5% من مشروع إنشاء كوبري السيل العلوي للسيارات والمشاة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل مما سيساهم في القضاء على مشكلة الاختناق المروري أمام مزلقان السيل الجديد، حيث تصل تكلفته إلى 139 مليون جنيه، فيما تصل أطوال الكوبري، والمداخل والمخارج إلى 2060 مترًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved