أحمد الراشدي يقدم ورشة حكي لكتاب «هيا.. بذلتي الخارقة» بجناح دار الشروق بصالة الطفل

آخر تحديث: الجمعة 26 يناير 2024 - 6:48 م بتوقيت القاهرة

أسماء سعد ومحمود عماد

نظمت «دار الشروق»، ورشة حكي عن كتاب «هيا.. بذلتي الخارقة»، للكاتب أحمد الراشدي، وذلك في صالة الطفل الخاصة بجناح دار الشروق b40.

وسرد الراشدي أجزاء من كتابه المشوق على عدد من الأطفال اللذين حضروا إلى جناح دار الشروق لمطالعة كتب الصغار والناشئة.

وجاء المشهد مبهجًا وتملأه السعادة حيث تفاعل الأطفال مع الراشدي، وتحديدا ممن وقع عليهم اختياره لكي يرتدوا بدلات تحاكي الأبطال الخارقين في كتاب الراشدي، وهو ما أثار إعجاب الأطفال الذين ارتدوا أوشحة وغمامة عين ورداء رأس فبدوا تماما أشبه مايكونوا بشخصيات أحمد الراشدي في كتابه الذي جاء من رسومات هاني صالح.

ويأتي من أجواء الكتاب، أنه «لو كُنت تُحبُّ مساعدة الآخرين، سواء كانوا كبارًا أو صغيرين، ولو أنك من مُحبي البدلات الخارقة اللازمة لإنقاذ طفل أو طفلة تائهة، اقرأ قصتي أزد الأسمر ذي الوشاح الأصفر؛ لتعرف سرَّ القوة الخارقة في داخل كل واحدٍ وواحدة منَّا».

أحمد الراشدي باحث وحكّاء من سلطنة عُمان، حصل على شهادة الماجستير، بتقدير امتياز، من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس.

ولأنه عاشق للقراءة والحكايات وأدب الطفل، فقد أسس وعمل، ولا يزال يعمل، في العديد من المؤسسات والجمعيات والأنشطة في مجال ثقافة الطفل، ومنها: تأسيس ومتابعة عمل مبادرة «القرية القارئة» في سمائل لتشجيع الأطفال على القراءة منذ عام 2010 حتى اليوم، ثم في 2012 قام بإعداد وتقديم برنامج إذاعي بعنوان «نزهة القارئ الصغير» في إذاعة عُمان، وهو عضو فرقة مسرح الدن للثقافة والفن.

وشارك في الكثير من الفعاليات والمهرجانات في مصر وعُمان والمغرب وتونس وغيرها من البلدان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved