معرض الكتاب 2024.. مدير الكتب خان عن منع وعودة الدار للمشاركة: سوء تفاهم واتلحق بسرعة

آخر تحديث: الجمعة 26 يناير 2024 - 1:47 م بتوقيت القاهرة

الشيماء أحمد فاروق

أعلنت دار الكتب خان للنشر عن مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بعد ساعات من الإعلان عن منع الدار من المشاركة في المعرض خلال دورته 55.

وفي أول تعليق لها بعد عودة الدار إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب، قالت الناشرة كرم يوسف مدير دار الكتب خان، في تصريحات خاصة "للشروق": "كان سوء تفاهم واتلحق بسرعة الحمدلله".

وكتبت الدار على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك: "الكتب خان فى معرض القاهرة للكتاب من غد الجمعة ٢٦ يناير، صالة 1 - A17".

لم تتطرق كرم إلى تفاصيل المنع الذي جاء قبل يوم واحد فقط من انطلاق فعاليات المعرض يوم 25 يناير الجاري، واكتفت بالقول إن ما حدث كان مجرد سوء تفاهم أصبح من الماضي وكل ما تركز عليه الآن هو جناح الدار في المعرض والاستعداد لحفلات التوقيع واستقبال الجمهور.

ووجهت الشكر إلى كل الداعمين ممن تواصلوا معها وساندوا الدار، وقالت: "أشكر كل حد أعرفه أو معرفوش عمل أي مجهود إن سوء التفاهم ينتهي، ممتنة لكل الأصدقاء والناشرين والناشرات والقراء اللي كلموني من مصر وبرة مصر، أصدقاء من الإمارات والأردن و تلقيت مكالمات من الولايات المتحدة والبحرين وفرنسا".

وأضافت: "لا يوجد أي مشاكل في تنظيم الكتب وتصنيفها داخل الجناح، ويجرى ترتيبها خلال الساعات الأولى من اليوم، العام الماضي كانت بداية معرض الكتاب في 26 يناير، وأعتبر هذا العام أيضا أن بدايته مثل العام الماضي، وهو موضوع وأغلق تماما ولا يوجد أي مشاكل حالية داخل جناحها في المعرض؛ لأن المعرض هو أهم فعالية ثقافية في عالمنا العربي وفي مصر".

وأثناء زيارة لجناح الكتب خان في المعرض كان العمل يجري على قدم وساق من العاملين للانتهاء من عرض الكتب وتنظيمها داخل الجناح في أسرع وقت لتكون متاحة للجمهور.

تستعد الدار للمعرض بعدد من الأعمال التي تزامن إصدارها مع المعرض، حيث تشارك ب15 عنوان جديد لعدد من النصوص الروائية والقصصية والكتب المترجمة ونصين ضمن سلسلة بلا ضفاف.

وذكرت كرم منهم في حوارها: عصر الأفندية للوسي ريزوفا من ترجمة محمد الدخاخاني، كتاب في إثر الغواية عن الموسيقى والنقد، ورواية انتظار ريح الشمال وهو النص الأول لكاتبه السوري زياد حيدر، ورواية مرحلة النوم، وهناك نثر مترجم لوودي ألن من ترجمة عصام زكريا في أول إصدارات باللغة العربية لآلن، وكتاب كعكة الحمار الوحشي من سلسلة بلا ضفاف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved