طلب جديد من «بكري» لإلقاء بيان عاجل أمام البرلمان بعد لقاء عكاشة بالسفير الإسرائيلي

آخر تحديث: الجمعة 26 فبراير 2016 - 12:42 م بتوقيت القاهرة

كتبت - صفاء عصام الدين

قدم النائب مصطفى بكري، خطابًا لرئيس مجلس النواب، اليوم الجمعة، طالب فيه بالموافقة على إلقاء بيان عاجل حول خطورة اللقاء الذي عقد بين النائب توفيق عكاشة والسفير الإسرائيلي بالقاهرة، بحضور الملحق السياسي للسفارة، في منزل النائب مساء يوم الأربعاء الماضي.

وقال بكري في خطابه، إن "هذا اللقاء الذي نشرت تفاصيله على لسان النائب توفيق عكاشة والسفير الإسرائيلي، أضر بمصالح مصر وسرب معلومات من شأنها المساس بالأمن القومي للبلاد، حيث أكد خلال اللقاء أنه طلب من حكومة إسرائيل التوسط لحل مشكلة سد النهضة مقابل منحها مليار متر مكعب، وهو ما اعتبره أمر من شأنه إضعاف موقف المفاوض المصري وإضعاف الروح المعنوية للمصريين والإدعاء أنه لا خيار أمامنا إلا حكومة إسرائيل".

وأضاف بكري، أن "هذا لأمر يتعدى حدود سلطات عكاشة إلى السعي للتحريض ضد الدولة المصرية وإظهارها بأنها متشددة في موقفها من سد النهضة، "وهو أمر يصل بالنائب إلى حد الخيانة الوطنية"، على حد قوله.

وأشار بكري إلى أن "توفيق عكاشة تعرض في أحاديثه المسجلة، والتي أرفقها مع الخطاب، إلى الإساءة للشعب المصري بادعائه أنه شعب يعاني انفصاما في الشخصية، لأنه يتعامل مع إسرائيل بمعايير مزدوجة، وهو أمر لا يسيء للشعب المصري فحسب، وإنما يوجه إليه إهانات مباشرة أمام الرأي العام العالمي"، على حد وصفه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved