الجامعة المصرية الصينية توقع اتفاقية مع معهدي البتروكيماويات بأذربيجان وبحوث البترول المصري

آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2018 - 6:53 م بتوقيت القاهرة

كتب - هاني النقراشي:

قام الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، بتوقيع اتفاقية تعاون علمي بين الجامعة المصرية الصينية ومعهد بحوث البتروكيماويات بأكاديمية العلوم الأذريبيجانية ومعهد بحوث البترول المصري.

 

وحضر البروتوكول وفد من الجامعة ضم الدكتور عادل درويش مستشار مجلس أمناء الجامعة، والمستشار أمير السعيد أمين الجامعة.

 

وقام الوفد بجولة تفقدية في معهد بحوث البترول، حيث رافقهم الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول، والدكتورة تارانا ممادوفا رئيس المعهد الأذربيجاني، حيث استعرض الصباغ خلال الجولة الطاقة الإنتاجية للوحدات النصف صناعية، مؤكدا أن خطط المعهد ترتكز على دعم الإقتصاد من منظور تطبيق اقتصاد المعرفة وتحويل جميع الدراسات إلى مشروعات بحثية حيث يعد هذا استثماراً في البحث العلمي مشيرا بأنه لا توجد تنمية دون بحث علمي.

 

وقال الدكتور أشرف الشيحي، خلال الجولة، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم علمي وبحثي بين الجامعة ومعهد بحوث البتروكيماويات بأكاديمية العلوم الأذربيجانية والتي وقعها من جانبهم الأستاذة الدكتورة تارانا ممدوفا ممثلة عن المعهد وأيضا اتفاقية تعاون علمي بحثي وتطبيقي مع معهد بحوث البترول المصري والتي وقعها من جانبهم مدير المعهد الدكتور أحمد الصباغ.

 

وتستهدف هذه الاتفاقية تدعيم تبادل الأنشطة المعتمدة علي الرؤية الأكاديمية والإحتياجات التعليمية من خلال التعاون في مجالات البحث العلمي ومجالات البترول والغاز والبتروكيماويات، وأكد الشيحي أن الجامعة المصرية الصينية تدعم مبدأ تبادل الباحثين والعلماء، وذلك من خلال التدريب والبحث المستمر لتشجيع وتطوير وتنفيذ برامج تدريب الطلاب.

 

كما أكد على أن توقيع هذه الإتفاقية يأتي تماشيا مع اتجهات الدولة واهتمامها بهذا المجال في الوقت الحالي نظرا للاكتشافات الجديدة التي تقوم بها الدولة حيث تعد هذه الاكتشافات أحد مصادر القوة وتعزيز دور الدولة عالميا في مجال إنتاج وتصنيع الغاز والبتروكيماويات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved