«المجتمعات العمرانية»: انتهاء حجز وحدات الإسكان المميز في العلمين الجديدة خلال 26 دقيقة

آخر تحديث: الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 1:03 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء:

أعلن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، طارق السباعي، الانتهاء من حجز جميع وحدات الإسكان المميز المطروحة في مدينة العلمين الجديدة، خلال 26 دقيقة من إتاحتها.

وقال السباعي، في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، إن هيئة المجتمعات العمرانية طرحت 536 وحدة إسكان مميز في مدينة العلمين الجديدة، بمساحات تتراوح بين 95 و100 م2.

وأشار إلى أن الوحدات 3 غرف وصالة، كاملة التشطيب، مع وجود أعمال تنسيق موقع متميز، والعمارات بارتفاع أرضي و5 أدوار متكررة، وسيتم تسليمها خلال 6 أشهر.

ونبَّه إلى أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والنماذج والمساحات وأسعار الوحدات وأسلوب السداد متاحة على الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com)، وكذلك موقع الهيئة (www.newcities.gov.eg).

وحددت الكراسة سعر المتر المربع بـ4810 جنيهات، مع إضافة 1.05% نسبة تميز للأدوار المتكررة.

واشترطت الهيئة في المتقدم للحجز عدم حصوله أو أحد أفراد أسرته (الزوجة أو الزوج أو الأبناء القصر) على شقة أو قطعة أرض إسكان اجتماعي، وعدم تغيير النشاط السكني المخصص للوحدة.

ولم تقصر هيئة المجتمعات العمرانية، حجز الوحدات المطروحة على المنتمين إلى مدن أو محافظات بعينها.

كما حظرت التصرف في الوحدة دون موافقة كتابية منها، وبعد سداد كامل ثمن الوحدة والمصاريف المقررة عليها، وإلا ألغي التخصيص.

وعن طريقة السداد، أوضحت: "يتم دفع 50 ألف جنيه جدية حجز، بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف تسجيل ببنك التعمير والإسكان- فرع الدقي، ثم سداد 20% من قيمة الشقة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز، و10% بعد 6 شهور، و10% جديدة عند الاستلام".

ويسدد باق ثمن الوحدة إما على أقساط ربع سنوية على 3 سنوات دون فوائد، تبدأ بعد 3 شهور من تاريخ استلام الوحدة، أو عبر آلية التمويل العقاري، على أن يسدد حاجز الوحدة أقساط ربع سنوية لحين الحصول على موافقة جهة التمويل.

كما أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، عن خصم 10% من ثمن الوحدة لمن يسدد كامل قيمة الشقة خلال شهرين من موعد انتهاء الحجز.

وفي حالة التأخير عن سداد أحد الأقساط، يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية بالإضافة إلى 2.5% مصاريف تحصيل.

والعلمين الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع الجاري تنفيذها، وهي تقع بالساحل الشمالي، عند الكيلو 34 غرب الإسكندرية حتى الحدود الغربية.

وتشهد الأعمال الجارية بالمدينة، تنفيذ مقر لرئاسة الجمهورية وللحكومة إلى جانب عدد من الأبراج العملاقة وجامعة وممشى سياحي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved