وزير التموين: وصلنا الدعم لمستحقيه.. غير المستحقين زعلوا

آخر تحديث: الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 3:03 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق:

• المصيلحي من أسوان: إخطار المحذوفين قبل 15 يوما من حذفهم.. وأقول لغير المستحقين: اعتبروها صدقة جارية


أبدى وزير التموين علي المصيلحي، تحفظه على تعليقات البعض من خطوات الدولة نحو تقنين إجراءات الدعم، موضحا أن الوزارة بدأت تطبيق المعايير العاجلة منذ 1 فبراير الجاري.

وأضاف الوزير، خلال جولته بمحافظة أسوان اليوم: "اتولدنا وكلنا بنقول عايزين الدعم يوصل لمستحقيه، ولما بدأنا نتكلم عن المستحقين، غير المستحقين زعلوا، ولازم الناس تساعدنا"، مؤكدا أنه سيتم إخطار المحذوفين قبل 15 يوما من حذفهم، حتى يستطيعوا التظلم على هذا القرار، حيث ستوضح لهم أسباب الاستبعاد.

وتابع: "أصحاب السيارات الفارهة هم الفئات العالية جدا كاللاند كروزر وغيرها، اللي هي بالبلدي بلاعة بنزين، لذا سيتم حذف أصحابها، كم سيتم حذف أصحاب الوظائف العليا من رئيس مجلس إدارة وعضو مجلس إدارة وأصحاب رتبة اللواء ومن هم على درجتهم وأصحاب المصانع".

وواصل المصيلحي: "لازم نعرف أن أي حد بيتاخد منه زعلان، لكننا بنديها لمن يحتاج إلى الدعم فقط، ونقول لمن لا يستحقها اعتبرها صدقة جارية أو تكافل للمجتمع، نحن نتخذ خطوات ونقيمها، ثم نضيف المواليد ونتابع المعادلة، وأنا مستأذن الحكومة أن المقررات التموينية فقط بس اللي هتتحذف، والعيش بس اللي هيفضل".

وشملت جولة الوزير، التي صاحبه خلالها محافظ أسوان أحمد إبراهيم، ورئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أحمد حسنين، ورئيس شركة مطاحن مصر العليا عبدالقادر السيد، تفقد العديد من المواقع التموينية والخدمية، بدأت بزيارة مطحن ناصر سلندرات كوم أمبو، لمتابعة منظومة العمل داخل المطحن، التي تغطي جميع احتياجات المواطنين بمدينة وقرى كوم أمبو من الدقيق البلدي المدعم سواء لأصحاب المخابز أو مستودعات الدقيق البلدي.

كما افتتح وزير التموين محافظ أسوان هايبر وماركت كوم أمبو، حيث كان في استقباله رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة محمد عاطف، حيث يعد أكبر هايبر على مستوى الصعيد، وأنشيء الصرح التمويني الخدمي الكبير بتكلفة 13.9 مليون جنيه، وهو يضم الهايبر والثلاجات والمخازن وفرع الجملة، ويقع الهايبر على مساحة 2000 متر مربع، ويشمل طابقين يضمان مختلف أقسام السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها في الأسواق المحلية، ليخدم أكثر من نصف مليون نسمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved