رئيس مجمع الكنائس الشرقية بروما من أسيوط: أهل مصر في أمان

آخر تحديث: الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 4:34 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش:

قال رئيس مجمع الكنائس الشرقية بروما، الكاردينال ليوناردو ساندري، إن أهل مصر في أمان لأنها احتضنت العائلة المقدسة منذ التاريخ، مؤكدا أن "مؤامرات أهل الشر" لن تنال من وحدة صف الشعب المصري.

وأضاف ساندري، خلال زيارته مزار العائلة المقدسة بكنيسة سيدة الانتقال بدير درنكة بأسيوط، أن وجوده في مصر وتجوله في محافظاتها يوجه رسالة إلى دول العالم بأن محافظات مصر تعيش في أمان.

ويتواجد الكاردينال ليوناردو ساندري في أسيوط برفقة سفير الفاتيكان بمصر برونو موتزارو، ومستشار سفير الفاتيكان المنسنيور جان ليمشوا، وسكرتير الكاردينال المونسنيور فلافيو، وذلك في إطار إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر ووضع حجر الأساس لكاتدرائية الكاثوليك بمدينة ناصر بالجبل الغربي بأسيوط، بمشاركة اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، والأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، والعديد من كهنة الإيبارشية.

وأعرب ساندري عن سعادته بقرار رئيس الجمهورية بإنشاء أكبر كنيسة ومسجد في الشرق الأوسط بالعاصمة الإدراية الجديدة؛ مما يبشر بتاريخ مشرف على مدار الأيام القادمة للشعب المصري.

وقال الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، في تصريحات صحفية، إن الكنيسة تستقبل الكاردينال ساندري لويناردو رئيس مجمع الكنائس الشرقية بالفاتيكان، للمشاركة في التدشين الرمزي لوضع حجر الأساس لكاتدرائية الأقباط الكاثوليك بمدينة ناصر غرب أسيوط.

وأضاف مطران الكاثوليك في أسيوط أن الكاردينال ساندري التقي بالكهنة وأعضاء الرهبانيات في دير درنكة وشهد عدة فعاليات من بينها إعطاء عظة لشعب وتلاميذ مدارس الكنيسة بأنحاء المحافظة
يذكر أن الكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية بروما والمبعوث الخاص لقداسة البابا فرنسيس، يزور مصر وعدد من الإيبارشيات بالمحافظات المختلفة، في الفترة بين 24 فبراير الجاري وحتى 4 مارس المقبل، بمناسبة الاحتفال بالمئوية الثامنة لمقابلة القديس فرنسيس الأسيزي والملك الكامل الأيوبي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved