تشيزني: ضميري لا يسمح لي بمواجهة روسيا.. لن استمع لنشيدهم الوطني

آخر تحديث: السبت 26 فبراير 2022 - 2:38 م بتوقيت القاهرة

محمد عاطف

أصدر فيوتشيك تشيزني، حارس مرمى المنتخب البولندي بيانًا، أكد فيه رفضه اللعب ضد روسيا في المباراة الفاصلة لكأس العالم 2022.

وكان الاتحاد البولندي لكرة القدم قد أعلن رفضه خوض مباراة منتخب بلاده أمام روسيا في تصفيات كأس العالم، مُشيرًا إلى أنه سيتقدم بخطاب للاتحاد الدولي للعبة.

وأعلن تشيزني عبر صفحته على موقع انستجرام دعمه للقرار الذي اتخذه الاتحاد البولندي لكرة القدم، وعلق على علاقاته الشخصية بأوكرانيا واستياءه من فكرة اللعب مع روسيا.

وكتب تشيزني في بيانه: "ولدت زوجتي في أوكرانيا، وهناك دم أوكراني يجري في عروق ابني، وجزء من عائلتنا لا يزال في أوكرانيا، والكثير من العاملين لديّ أوكرانيون وجميعهم أناس عظماء".

وأضاف: "إن رؤية المعاناة على وجوههم والخوف على بلدهم يجعلني أدرك أنني لا أستطيع أن أقف مكتوفي الأيدي وأتظاهر بأنه لم يحدث شيء".

وتابع: "في اللحظة التي قرر فيها بوتين غزو أوكرانيا، أعلن الحرب ليس فقط على أوكرانيا ولكن أيضًا على جميع القيم التي تمثلها أوروبا. الحرية والاستقلال ولكن الأهم من ذلك كله السلام".

وأكمل: "في 26 مارس كان من المفترض أن نلعب ضد روسيا في مباراة فاصلة لكأس العالم 2022 في قطر. وعلى الرغم من أن قلبي ينكسر أثناء كتابة هذا، فإن ضميري لن يسمح لي باللعب".

وأتم : "تمثيل بلدك هو أكبر شرف في مسيرة لاعبي كرة القدم، لكنه لا يزال اختيارًا. أرفض اللعب ضد لاعبين يختارون تمثيل قيم ومبادئ روسيا.. أرفض الوقوف على أرض الملعب، مرتديًا ألوان بلدي وأستمع إلى النشيد الوطني لروسيا. أرفض المشاركة في رياضة حتى تضفي الشرعية على تصرفات الحكومة الروسية.. أعلم أن تأثيري قد يكون رمزيًا فقط، لكني أدعو الفيفا واليويفا لاتخاذ إجراء ومحاسبة الاتحاد الروسي على أفعالهم."

وخاض اللاعب البالغ من العمر 31 عاما 62 مباراة دولية مع بولندا وشارك في ثلاث بطولات أوروبية وكأس العالم مرة واحدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved