وزيرة الهجرة: تواصل مستمر مع أعضاء الجالية في شمال أوكرانيا لتوفير لهم مواد غذائية

آخر تحديث: السبت 26 فبراير 2022 - 7:40 م بتوقيت القاهرة

إسراء عبدالفتاح

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن آخر تفاصيل حالة الجالية المصرية في أوكرانيا، بعد نشوب الأزمة الروسية الأوكرانية، مضيفةً أن هناك تواصل مستمر مع أفراد الجالية المصرية في أوكرانيا للاطمئنان على أحوالهم.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنها طلبت من أفراد الجالية المصرية في أوكرانيا، عدم اتخاذ أي إجراءات تعرض سلامتهم للخطر، مضيفةً أن هناك تواصل مع أعضاء الجالية في المنطقة الشمالية لتوفير مواد غذائية للطلاب في هذه المناطق.

وأوضحت، أن الوضع حاليًا في المنطقة الشمالية من أوكرانيا غير مستقر، متابعة: « هناك تنسيق مع السفارة المصرية في أوكرانيا وبولندا ورومانيا لمتابعة أحوال أفراد الجالية المصرية وخاصة الطلاب».

وأشارت، إلى أن السفارة في كييف تبلغ السفارة في بولندا بأسماء الطلاب المصريين في أوكرانيا لتسهيل دخول الطلاب المصريين لبولندا ويتم اعطاؤهم تأشيرة أسبوعين ويتم إيداعهم في مراكز إيواء لمدة أسبوعين لحين السفر لمصر.

وأطلقت روسيا، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعها ردود فعل غاضبة من عدة دول في العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو، فيما تقول الأخيرة إنها تدافع عن أمنها القومي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved