نائب بشباب الشيوخ: 4 اجتماعات لمناقشة تعديلات قانون الرياضة بحضور المسئولين

آخر تحديث: السبت 26 فبراير 2022 - 5:18 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

قال عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ محمد الرشيدي، إن اللجنة ستعقد 4 اجتماعات على مدار يومين عقب انتهاء الجلسة العامة غدا الأحد وبعد غد الإثنين، لاستكمال مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية المصرية هشام حطب، ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية حسام الدين مصطفى، مضيفًا أنه سيتم الاستماع لمقترحاتهم بشأن التعديلات المقترحة.

وأوضح الرشيدي، لـ"الشروق"، أن اللجنة ستستكمل مناقشة تعديل قانون الرياضة بعد غد الإثنين، بحضور رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين، ونقيب الإعلاميين طارق سعدة، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة عبد الصادق الشوربجي.

وأشار إلى أن اللجنة ستناقش مشروع القانون بحضور المسئولين للاستماع لرؤيتهم حول التعديلات، من أجل القضاء على أية معوقات أو مشاكل ظهرت في القانون الحالي، مبينا أن التعديلات تهدف إلى النهوض بالمنظومة الرياضية وتحقيق مزيد من الإنجازات على الأصعدة في ظل الجمهورية الجديدة.

وتابع: "بعد مرور ثلاثة سنوات على صدور القانون الحالي أثبتت التجربة ضرورة إجراء تعديلات عليه لخدمة الرياضة"، مشيرا إلى أن مشروع القانون يتضمن 39 مادة من بينهم، اقتراح بتعديل 22 مادة وإلغاء بعض المواد، واستحداث تعريفات جديدة، فضلا عن مواد مكررة مستحدثة بلغت 13 مادة.

وكانت لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، عقدت اجتماعها الأحد الماضي برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة لمناقشة مشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، بحضور وزير الرياضة أشرف صبحي.

وعرض النائب أحمد أبو هشيمة، ما أحاله رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إلى اللجنة بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017 ومذكرته الإيضاحية بجلسة 30/1/2022.

وتوجه أبو هشيمة، بالشكر إلى الحكومة بشكل عام ووزارة الشباب والرياضة بشكل خاص على المشروع المقدم، منوها بأن الوزارة بادرت بتقديم تلك التعديلات بعد دراستها للمشكلات والمعوقات التى واجهت تطبيق قانون الرياضة من خلال التطبيق العملى.

وأضاف أن المشروع معروض على اللجنة لإبداء الرأى من حيث المبدأ ثم بعد ذلك فى اجتماعات تالية سنتناول مشروع القانون، بعد السماع لرأى الحكومة لإيضاح وعرض فلسفة تلك التعديلات والهدف منها وإعطائنا مبررات التعديل بشكل مُجمل ومُفصل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved