ألمانيا تعلن عن تقديم 1000 سلاح مضاد للدبابات و500 صاروخ ستينجر لدعم أوكرانيا

آخر تحديث: السبت 26 فبراير 2022 - 8:54 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أعلنت الحكومة الألمانية عن تقديم 1000 سلاح مضاد للدبابات و500 صاروخ ستينجر لدعم أوكرانيا، مؤكدة أنها سترسل الأسلحة المضادة للدبابات وصواريخ ستينجر لأوكرانيا في أقرب وقت، وذلك وفقًا لما أفادته فضائية «العربية»، في خبر عاجل لها، مساء السبت.

وأجازت ألمانيا تسليم أوكرانيا 400 قاذفة قنابل من خلال هولندا، وذلك حسبما أفادته وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، مساء السبت.

وقال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي لوكالة «رويترز»، إن ألمانيا بصدد الموافقة على تسليم 400 قذيفة آر.بي.جي إلى أوكرانيا عن طريق دولة ثالثة، وذلك وفقًا لما نشره موقع «يورونيوز عربية»، مساء السبت.

وأضاف الدبلوماسي، أن ألمانيا زودت الدولة الثالثة بقذائف آر.بي.جي في وقت سابق. وتحتاج الدول التي تريد إعادة توجيه صادرات الأسلحة الألمانية إلى التقدم بطلب للحصول على الموافقة في برلين أولا.

ومساء السبت، أفادت وزارة الدفاع الروسية بصدور أوامر لوحدات القوات المسلحة الروسية بشن هجوم في جميع الاتجاهات، عقب إعلان الرئاسة الأوكرانية رفض التفاوض مع روسيا.

وجاء في بيان الوزارة: «بالأمس، بعد أن أعلن نظام كييف عن استعداده للمفاوضات، تم تعليق الأعمال العدائية النشطة في الاتجاهات الرئيسية للعملية.. وبعد أن تخلى الجانب الأوكراني عن عملية التفاوض، صدرت اليوم أوامر لجميع الوحدات بتطوير هجوم في جميع الاتجاهات وفقا لخطة العملية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved