بالفيديو.. الرسومات الفرعونية تظهر في جدران وأرضية محطة سكك حديد صعيد مصر

آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2023 - 8:35 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي:

كشف أحدث تصوير جوي لمحطة سكك حديد صعيد مصر تقدم معدلات التشطيبات في جميع أنحاء المحطة، ووضوح معالم الرسومات والنقوش الفرعونية على الجدران.

وأوضح الفيديو، الذي نشرته وزارة النقل اليوم الأحد، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، تقدم معدلات التشطيب في المحطة، واستكمالها وفقا لجدول التنفيذ الموضوع، كما أشار الفيديو إلى تزيين أرضية المحطات برسومات فرعونية.

يذكر أن إجمالي مساحة المشروع يبلغ 239 ألف متر مربع تقريبا أي بما يعادل 57 فدانا، حيث يشمل المشروع مبنى المحطة الرئيسي على مساحة 31.000 متر مربع بإجمالي مساحة بنائية 112.000 متر مربع، وملحقات المحطة من مباني خدمية وورش صيانة وأرصفة، وكذلك خطوط سكك حديدية على مساحة 164.000 متر مربع وعمارات استثمارية على مساحة 44.000 متر مربع، ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميا.

ويوجد في المبنى الرئيسي بدروم، سيستخدم كجراج يسع 250 عربة، بالإضافة إلى جراج مخطط أسفل المنطقة السكنية التجارية الإدارية يسع إلى 500 عربة.

ويشتمل المبنى على (4) أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلي ‏بعدد 6 خطوط منها خطين ‏لـ(أسوان/ إسكندرية) وخطين للمناورة وخطين ‏للقطارات المنتهية ‏في المحطة والقادمة من الوجه القبلي.

كما يتم إنشاء (3) أرصفة بعدد (4) خطوط سكك لخط المناشي، وإنشاء ‏سكك حوش المحطة، وربط سكك الورش بالسكك الطوالي‏(أسوان/ إسكندرية – المناشي – البضائع)، حيث يبلغ إجمالي أطوال السكك الحديدية ‏بالمحطة 22 كيلومترا بعدد 89 مفتاحا.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved