تشريعية النواب تستكمل تعديلات جرائم تقنية المعلومات.. وحقوق الإنسان تفتح ملف دور المعنفات

آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2023 - 7:27 م بتوقيت القاهرة

صفاء عصام الدين

• لجنة السياحة تناقش أوضاع مصر للطيران.. والزراعة تنظر آليات تفعيل التعاونيات
تعقد اللجان النوعية لمجلس النواب عددا من الاجتماعات على مدار يومي الإثنين والثلاثاء؛ لاستكمال مناقشة عدد من مشروعات القوانين ونظر طلبات الإحاطة.

وتستكمل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في اجتماعها الإثنين نظر أربعة مشروعات بقوانين مقدمة من النواب مرثا محروس، ومنى عبدالله، وسكينة سلامة، ولاء التمامي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وذلك بالاشتراك مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

فيما تناقش لجنة الخطة والموازنة الإثنين طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفى بدران، بشأن تصريح رئيس مصلحة الجمارك بورود رسائل جمركية كميات كبيرة بمبلغ 1800 دولار وقام بتخفيض الغرامة، بالإضافة إلى مناقشة مناقشة حساب ختامي موازنة هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة للسنة المالية 2021/2022.

بينما تناقش لجنة الصناعة الإثنين موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب جمال عبيد، بشأن عدم قيام وزارة قطاع الأعمال العام بتطوير شركة مصر إيران للغزل والنسيج بمحافظة السويس أو تأجيرها لمستثمرين جادين، وطلب إحاطة قدمه النائب مجاهد نصار، بشأن تدهور صناعة الزجاج في مصر بسبب ارتفاع أسعار الطاقة وندرة المواد الخام المستوردة بسبب ارتفاع سعر الدولار.

وتفتح لجنة الزراعة في اجتماع الإثنين ملف التعاونيات، من خلال مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، مجدي ملك، السيد رحمو، بشأن ضرورة تطوير قطاع التعاون الزراعي والتعاونيات القائمة وتحديث آليات العمل به وإجراء تعديلات تشريعية على القوانين المنظمة لهذا القطاع.

وتناقش لجنة الثقافة والإعلام في اجتماع الإثنين مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 204 لسنة 2020 في شأن جائزة الدولة للمبدع الصغير.

أما لجنة حقوق الإنسان، تعقد اجتماعًا الأحد مع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بشأن استخدام المنصات الإعلامية المختلفة لنشر الوعي بقيم ومبادئ حقوق الإنسان.

فيما تناقش في اجتماعها الثلاثاء موضوع دور مراكز وبرامج التأهيل النفسي للمرأة المعنفة، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي وممثلين عن المجلس القومي للمرأة.

وفي يوم الثلاثاء، تفتح لجنة السياحة والطيران المدني ملف شركة مصر للطيران، حيث تناقش طلب الإحاطة المقدم من السيدة سحر عطية، بشأن تدهور الخدمة في شركة مصر للطيران، بالإضافة إلى طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب أسامة عبدالعاطى، بشأن عدم وضع شركة مصر للطيران على مستوى العالمية.

فيما تناقش لجنة الشؤون الصحية الثلاثاء طلبي الإحاطة المقدمين من النائبتين عبلة الألفي، وغادة علي، بشأن عدم الرقابة على بيع منتجات السجائر الإلكترونية (الإيكوس والفيب) والتبغ المسخن وتقنين تجارته بين أطفال المدارس دون سن 18، وطلب إحاطة آخر مقدم من النائبة عبلة الألفى، بشأن عدم نشر نتائج دراسة الجدوى الاقتصادية لمكافحة التبغ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved