برلمان المنيا ينظم زيارة في ختام معرض إكسبو اسبورت 2023

آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2023 - 11:30 ص بتوقيت القاهرة

ماهر عبدالصبور:

أعلن مندي محمد عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، عن أن إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، نظمت زيارة إلى معرض إكسبو اسبورت 2023، الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة في الفترة من 22 إلى 25 فبراير الجاري، بمشاركة 100 عضو من أعضاء الجمعية العمومية لنماذج محاكاة مجلسي النواب والشيوخ.

وقد شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أمس وقائع المؤتمر الصحفي، الذي عقد في اليوم الختامي للمؤتمر والمعرض الرياضي الدولي "سبورتس إكسبو"، والذي أقيم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وفي كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة، على أهمية إقامة المعارض الرياضية الكبرى على غرار المعارض الدولية، ومساهمتها في فتح أسواق جديدة وإحداث حالة من الانتعاش الاقتصادي، وسط دعم كبير وغير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورعايته للمؤتمر، والتي تعكس دور الرياضة وأهميتها في دعم الاقتصاد القومي، مشيرا إلى أن منهجية عمل الوزارة تعتمد على عدة أسس منها الإدارة الاستثمارية، والإدارة الاقتصادية.

وأشار صبحي في كلمته إلى، أن حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومجموعة من الوزراء لحفل افتتاح مؤتمر ومعرض "سبورتس إكسبو" كان له بالغ الأثر في التأكيد على صناعة الرياضة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتعظيم دور الرياضة في الاقتصاد القومي.

وأوضح وزير الرياضة، أنه سيتم التوسع في تنفيذ المعرض الرياضي الدولي "سبورتس إكسبو" في النسخ القادمة، نظرا للنجاح الذي حققه المؤتمر في نسخته الأولى، من خلال جذب كبرى الشركات لعرض وتقديم أحدث التقنيات والمنتجات في المجال الرياضي، والالتقاء بصناع القرار في القطاع العام والخاص، ومن المقرر تنفيذه بشكل سنوي لكل المستثمرين ورواد الصناعة في مجال الرياضة.

وتضمنت فعاليات المؤتمر 7 جلسات هي "الرياضة أسلوب حياة، إعداد الدول لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، الاستثمار الرياضي، تطوير كرة القدم المصرية، تجربة الدوري الإسباني (لاليجا)، اكتشاف ورعاية الموهوبين وإعداد الأبطال الرياضيين، تدريبات القوة وتحمل الأبطال الأولمبيين، الطب الرياضي وإصابات المجال والطريق للتعافي".

يذكر أن معرض "سبورتس إكسبو 2023"، تنوعت مجالاته بين عروض الأجهزة الرياضية، ومستلزمات الملاعب من النجيل الصناعي، والمكملات الغذائية والأغذية الصحية، ومراكز الشباب وصالات اللياقة البدنية، والنوادي والأكاديميات الرياضية، ومستلزمات الرياضات القتالية، ومعدات الرياضات المائية، ومعدات ولوازم الفروسية، ومستلزمات ومعدات التنس الأرضي وتنس الطاولة وألعاب القوى والجمباز والدراجات وغيرها من المجالات، كما يتضمن مؤتمر رياضي يناقش عددا من المحاور منها، أحدث الاتجاهات والابتكارات في صناعة الرياضة، وتأثير التكنولوجيا والابتكار على الرياضة، والاستثمارات في الرياضة، تأثير الرياضة وعلاقتها بحماية البيئة.

وقال مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، إن اختيار هذه المجموعة له هدف لدينا، خاصة أنهم مؤهلين للتفاعل مع اللقاءات العامة، ونماذج محاكاة لمجلسي النواب والشيوخ، فهم سفراء المستقبل بالفعل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved