تأجيل محاكمة المتهم بقتل طليقته في الفيوم إلى جلسة أول مارس

آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 3:42 م بتوقيت القاهرة

مصطفى البنا

أجلت محكمة جنايات الفيوم المنعقدة، اليوم الاثنين محاكمة المتهم بقتل طليقته طعنا بالسكين إلى جلسة أول مارس؛ وذلك للاستماع إلى مرافعة هيئة الدفاع عن المتهم.

صدر القرار برئاسة المستشار حسن دياب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إيهاب سعيد حنا، وأشرف عبدالغفور محمد، وإسلام خليل إبراهيم، وأمانة سر ثروت حكيم، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني.

تعود تفاصيل الواقعة إلى 19 أغسطس من العام الماضي، عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة طامية يفيد بورود بلاغ من الأهالي بقيام شخص بقتل طليقته طعنا بالسكين في وسط الشارع.

وتم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء حسام أنور مدير إدارة البحث الجنائي، وكشفت معاينة الرائد أحمد صوفي رئيس المباحث، أن المتهم "ربيع جمعه عثمان"، 36 سنة، قتل طليقته "نورا شعبان محمد" طعنا بالسكين في نهر الطريق بعد تتبعها وترصدها وذلك بسبب خلافات بينهما.

وتم ضبط المتهم وإحالته إلى النيابة العامة التي وجهت له تهمة قتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإحالته إلى جنايات الفيوم.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 35472 لسنة 2023 جنح مركز طامية والمقيدة برقم 2691 سنة 2023 كلي الفيوم، أن المتهم "ربيع جمعة عثمان عبدالعليم" قام في يوم 19 أغسطس 2023 بدائرة قسم شرطة طامية بمحافظة الفيوم بجناية القتل العمد، حيث قتل المجني عليها "نورا شعبان محمد" عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

حيث بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحها وأعد سلاحا أبيض لذلك، وانطلق صوب المكان الذي أيقن سلفا تواجد المجني عليها به، وما أن أدلف لمكان تواجدها انقض عليها وأشهر السلاح الأبيض الذي كان بحوزتها قابضا على جسدها شالا لحركتها وسقاها للطريق العام، وانهال عليها طعنا، وكل ما حاولت الإفلات منه، عاود إحكام قبضته عليها، مستمراً في إنفاذ طعناته لها قاصدا إزهاق روحها، فأحدث إصابتها التي أدت لوفاتها على النحو المبين في التحقيقات.

وتابع أمر الإحالة أن المتهم أحرز سلاحا أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني، وما أن ظفر به حتى عاجلها بطعنة غائرة في الصدر فأحدث إصابتها المبينة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها والمرفق بالأوراق، فأرداها قتيلة على الفور قاصدا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالأوراق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved