نقيب معلمي بنى سويف: الواسطة سبب عجز المعلمين في مدارس القرى النائية

آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 11:29 ص بتوقيت القاهرة

حازم الخولى

أكد نقيب المعلمين ببنى سويف، مصطفى الديب، وجود عجز في عدد معلمي مادة اللغة العربية بالمحافظة وخاصة في القرى النائية، مرجعًا السبب إلى تدخل "الواسطة" على حساب حاجة العمل.

وقال الديب، لـ"الشروق"، إن مديرية التربية والتعليم تحاول سد عجز المعلمين من خلال مسابقة 30 ألف معلم، ونصيب المحافظة منها لا يتعدي 1000 معلم، وهذا غير كافى، ما يدفعها للتعاقد بالأجر بالحصة أو التطوع أو من خلال تزويد النصاب للمعلم الأساسي بالمدرسة والحصص الزيادة يحصل على أجر عليها مقابل 20 جنيها للحصة.

وأكد أن المدن لا يوجد بها عجز بسبب التوزيع وتدخل الواسطة، وبالتالي العجز فى القري النائية، قائلا: "لا يجوز أن يتحمل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة مسئولية توزيع المعلمين بمفرده، ولا بد أن يشاركه المحافظ والنواب والوزير وإغلاق الواسطة والمحسبوية فى التوزيع حتى يتم سد العجز فى المدارس البعيدة بالقرى، وعلى الوزير عدم إعطاء أي تأشيرة لمعلم بالنقل من مكانه".

وثمن نقيب المعلمين ببني سويف، قرارات الحماية الاجتماعية للرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى تهدف للتخفيف عن كاهل المواطنين والمعلمين وتحسين أوضاعهم المادية، ذاكرا أن الرئيس يثبت لنا دائما أنه يشعر بقضايا المعلمين، وقريب من أحلامهم وطموحاتهم، وهو أساس وحدتنا جميعا، لقناعتنا بأن الرئيس قريب من الشعب وداعم لكل طموحاته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved