يوسف الحسيني: وزير الري الجديد متربي وسط الأفارقة

آخر تحديث: السبت 26 مارس 2016 - 9:00 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

أشاد الإعلامي يوسف الحسيني، بالتعديلات الوزارية الأخيرة، قائلا: «التعديل محدود، ولكنه جيد وسيخلق تأثيرًا إيجابيًا جدًا، وإلى أبعد الحدود».

وأضاف «الحسيني»، في برنامجه «السادة المحترمون»، المذاع على «أون تي في لايف»، السبت، «وزير الري الجديد متربي في وسط الأفارقة، وملف خدمته حافل بالعمل الطويل في دول حوض النيل، ولعل خبرته تستطيع إنقاذنا من المطبات الكثيرة التي أوقعنا فيها الوزير السابق حسام المغازي، الذي لم يكن يفهم كيف يتعامل مع إفريقيا».

وأثنى «الحسيني»، على تغيير وزير الآثار ممدوح الدماطي، قائلا: «لقد انهارت الكثير من المواقع الأثرية في ععهد هذا الرجل، كما أنه فشل بشكل ذريع في إدارة ملف الآثار، لنجد إهدارًا كبيرًا للثروة الإنسانية المصرية التي يقدرها العالم كله».

وأبدى مقدم «السادة المحترمون»، إندهاشه من الإبقاء على وزراء الأوقاف مختار جمعة، والصحة الدكتور أحمد عماد راضي، والتموين خالد حنفي، قائلا: «الأول عليه شبهات تتعلق بملف الفساد بوزارة الزراعة، والثاني يدير الوزارة في ظل كم احتقانات كبيرة نشأت في عهده، والثالث لم ينجح في أي شيئ سوى مشروع كروت الخبز، التي لم تكن فكرته من الأساس».

وبالرغم من تغيير الدكتور هشام زعزوع، في الحركة الأخيرة، إلا أن «الحسيني»، أشاد بمجهوده خلال الفترة الماضية، قائلا: «كان محترم وشاطر والظروف من حوله كانت صعبة».

يذكر أن عشرة وزراء جدد قد أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن التعديل الوزراي الجديد، وذلك قبل عرض برنامج الحكومة على البرلمان الأسبوع المقبل.

وشمل التعديل الوزاري كلًا من يحيى راشد وزيرا للسياحة، وشريف فتحي وزيرا للطيران المدني، ومحمد عبد العاطي وزيرا للري والموارد المائية، وأشرف محمود قدري وزيرًا لقطاع الأعمال العام، والدكتور جلال مصطفى السعيد وزيرا للنقل، وعمرو علي الجارحي وزيرا للمالية، وداليا خورشيد وزيرة للاستثمار، وخالد العناني وزيرًا للآثار، والمستشار محمد حسام أحمد علي وزيرا للعدل، ومحمد محمود سعفان وزيرا للقوى العاملة، بالإضافة إلى تعيين ثلاثة نواب لوزير المالية ونائبة لوزير التخطيط والإصلاح الإداري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved