بالصور.. وزير التموين: لن يتم حذف أي مستفيد من البطاقات التموينية في الموازنة الجديدة

آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 4:24 م بتوقيت القاهرة

كتبت - وفاء فايز:

- المصيلحي: قواعد استبعاد غير المستحقين ستراعي السكن والمستوى التعليمي وفواتير الكهرباء والمياه.. وسنتأكد أولا من أن المستبعد لن تؤثر في حياته 100 جنيه شهريا

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أن موازنة الدولة الجديدة 2017-2018 أخذت في الاعتبار المستفيدين من البطاقات التموينية حتى الآن، ولن يتم استبعاد أي مستفيد منها، مطالبا المواطنين بعدم التعجل والإسراع في الحديث عن حذف غير مستحقي الدعم أو الانصياع وراء أي شائعات تربط الحذف بدخل الفرد.

وأضاف الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة الدولية لتنظيم المعارض بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية للإعلان عن انطلاق الدورة الـ22 من معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان"، والذي عقد اليوم الأحد، بأحد فنادق القاهرة، أن القواعد التى سيتم وضعها مستقبلا، لتحديد من يستحق الدعم من عدمه، ولن ترتبط بدخل المواطن فقط، بل ستراعي المستوى التعليمي للأفراد ومساكنهم ومساحة الشقق ومدى ملكيتهم لسيارات، وفواتير الكهرباء والمياه التى يسددونها، والتأكد من أي مواطن سيتم استبعاده من الدعم لا تؤثر في حياته 100 جنيه شهريا.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتنقية البطاقات من المتوفيين والمسافرين خارج البلاد، ولم يتم إقرار أي قواعد أخرى حتى الآن للدعم، قائلا: «إننا نمر بظروف اقتصادية لأسباب خارجة عن إرادة المصريين، سواء بقرارات تحرير سعر الصرف وإصلاح الموازنة العامة وضبط العجز»، مضيفا أن الحكومة المصرية اتخذت قرارات اقتصادية جريئة وهامة جدا، ولكن هذه القرارات كان لها تأثيرات سلبية، أدت إلي ارتفاع معدل التضخم وزيادة الأسعار، حسب قوله.

وأوضح الوزير، أن استهلاك المواطنين في شهر رمضان أعلى بكثير من استهلاكهم في الأيام العادية، متابعا: "كان من الضروري تكاتف الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة لهم في شهر رمضان".

وأشار الوزير إلى أن معرض "أهلا رمضان" سيتضمن كافة السلع الأساسية وغيرها من السلع الغذائية بأسعار ثابتة وأقل من أسعار الأسواق، على أن يقام المعرض في المحافظات من يوم 18 إلى 26 مايو المقبل، وفي محافظة القاهرة من يوم 22 إلى 26 مايو المقبل، وذلك حتى يحصل المواطن المصري على كافة السلع قبل رمضان المقبل.

ولفت إلى أنه جاري العمل مع المحافظين لتحديد أماكن المعرض، مشيرا إلى أن المشاركين في المعرض ممثلين عن القوات المسلحة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وكبار المصنعين والمستوردين والمنتجين المصريين، والذين سيقومون بتوفير الكميات والسلع بأسعار مخفضة، مؤكدا أنه لا نجاح بدون التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved