وزير أردني: القمة الثلاثية غدا تعقد في ظروف بالغة التعقيد.. متعلقة بتعزيز التعاون العربي

آخر تحديث: الجمعة 26 مارس 2021 - 4:51 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال وزير الدولة الأردني للشئون القانونية، الدكتور محمود الخرابشة، إن العلاقات الأردنية المصرية العراقية استراتيجية وأساسية، وهي امتداد للبعد الجغرافي والاقتصادي والأمني.

وأضاف الخرابشة، في مداخلة هاتفية لجولة «الآن» المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الجمعة، أن القمة الثلاثية المقرر عقدها غدًا متعلقة بتعزيز التعاون العربي المشترك، والتنسيق الثلاثي على جميع الأصعدة، خصوصًا فيما يخص تبادل العمالة والتبادل التجاري والاقتصادي والطاقة والكهرباء.

وذكر أن القمة المقرر عقدها في العاصمة العراقية بغداد، تعقد في ظروف بالغة التعقيد والدقة، مضيفًا أنه يُعول على هذه القمة: «نأمل منها الكثير لتعزيز التعاون العربي والاستراتيجي المشترك».

وأعرب عن أمله في استمرار التعاون والعلاقات بين القيادات السياسية في البلدان الثلاثة، خصوصًا بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والملك عبدالله الثاني.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة العراقية بغداد، غدًا السبت، القمة الثلاثية العراقية الأردنية المصرية.

وتعقد القمة بمشاركة الملك عبدالله، والرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، على أن تستمر يوما واحدا، يسبقها اليوم الجمعة وصول وزراء خارجية مصر سامح شكري، والأردن أيمن الصفدي، حيث سيستقبلهما نظيرهما العراقي فؤاد حسين، تمهيدا للقمة الثلاثية للقادة.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved