الداخلية: ضبط 1280 قضية تموينية متنوعة

آخر تحديث: السبت 26 مارس 2022 - 11:51 ص بتوقيت القاهرة

ذكرت وزارة الداخلية، على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، اليوم السبت، أنه تم ضبط 1280 قضية تموينية متنوعة، من بينها 18 قضية حجب سلع غذائية ومواد بناء بإجمالى مضبوطات بلغت قرابة (68 طن "دقيق – زيت طعام – سكر – مسلى – معكرونة – أرز" - 12020 عبوة سلع غذائية، 25 طن أسمنت).

و7 قضايا الاستيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات بلغت (أكثر من 14 طن "دقيق مدعم – سكر تموينى – أسمدة مدعمة" – 1500 عبوة زيت مدعم)، و114 قضية بيع بأزيد من السعر بمضبوطات بلغت (16 طن "حديد تسليح" – أكثر من 39 طن أسمنت – قرابة 65 طن "دقيق – زيت طعام – سكر- معكرونة – أرز – فول – أعلاف" – 18369 عبوة – 3023 أسطوانة)، بإجمالى مضبوطات بلغت (أكثر من 228 طنا – 31889 عبوة – 3023 أسطوانة بوتاجاز)، كان أبرزها الآتى:

وضبط (5 أطنان "معكرونة – زبدة – زيت طعام –مسلى") تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصرى، بحوزة (المدير المسؤول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الإسكندرية.

وضبط (16 طن "أعلاف حيوانية") معبأة داخل شكائر بدون مستندات "مجهولة المصدر" تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى، بحوزة (المدير المسؤول عن مخزن لتجارة الأعلاف الحيوانية "بدون ترخيص") بمحافظة الإسكندرية.

وضبط (أكثر من 8 أطنان "دقيق أبيض – معكرونة - بقوليات") بدون بيانات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة (المدير المسؤول عن محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة القليوبية.

ضبط (6 أطنان "أرز أبيض") بدون بيانات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة (المدير المسؤول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة الغربية.

ضبط (قرابة 6 أطنان سلع غذائية "دقيق أبيض – ملح طعام") بدون بيانات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة القليوبية.

ضبط (15 طن "أسمنت" - 12 طن "حديد تسليح") بدون مستندات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة (المدير المسؤول عن شركة لتجارة مواد البناء) بمحافظة الجيزة.

ضبط (16 طن "أسمنت" - 4 أطنان "حديد تسليح") بدون مستندات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة (المدير المسؤول عن شركة لتجارة مواد البناء) بمحافظة القاهرة.

ضبط (أكثر من 4 أطنان "أسماك مدخنة رنجة – ملح طعام") معبأة داخل عبوات وشكائر بدون بيانات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لعدم وجود بيانات تفيد تاريخى الإنتاج والصلاحية، وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهليكن وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مصنع لتعبئة وإنتاج الأسماك المدخنة "بدون ترخيص") بمحافظة الغربية.

ضبط (أكثر من 2 طن "مقطعات دواجن") بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وبها "حروق تجميد" وتشكل خطرا على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهليكن وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسؤول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القليوبية.

ضبط (3 أطنان "أسمدة زراعية") معبأة داخل شكائر بدون بيانات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستخدام الزراعى ذات أثر بالغ الضرر على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهليكن وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة الأسمدة الزراعية) بمحافظة الشرقية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved