روسيا: لا نخطط لاستدعاء جنود احتياط للقتال في أوكرانيا

آخر تحديث: السبت 26 مارس 2022 - 5:25 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء


قال وزارة الدفاع الروسية، إنها لا تخطط لاستدعاء جنود احتياط للقتال في أوكرانيا، مستنكرة ما أسمتها «الدعوات المزيّفة» التي يتلقاها الروس والتي تنسب الدولة مصدرها للاستخبارات الأوكرانية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع إيجور كوناشينكوف قوله في بيان، إنّ «وزارة دفاع روسيا الاتحادية لا تستدعي ولا تخطط لاستدعاء مواطنين من الاحتياط إلى المراكز العسكرية».

وأضاف: «خلال الأيام الأخيرة، تلقى العديد من الرجال الروس مكالمات هاتفية مزيّفة تُعلن فيها الأصوات المُسجّلة أنهم تم استدعاؤهم».

وتابع: «كل هذه المكالمات المزيّفة تُجرى من الأراضي الأوكرانية، إنّها مزيّفة تماماً وتُشكّل استفزازاً من قبل الاستخبارات الأوكرانية».

وتسبّب الخوف من استدعاء الرجال الروس إلى الجيش بمغادرة أعداد منهم البلاد، في الأيام التي تلت بداية الغزو الروسي لأوكرانيا.

والعديد من الروس الذين هجروا بلادهم هم خبراء في المعلوماتية التي هي مجال يشتهر الروس بإتقانه، غير أن السلطات الروسية تخشى خسارة هذه الخبرات.

ومؤخرًا، أشارت وزارة التنمية الرقمية إلى أن الحكومة تقوم حاليًّا على إعداد قانون يُرجئ الالتحاق بالجيش لخبراء المعلوماتية، على أن تُطرح أيضا خطط لتقديم حوافز مالية لهؤلاء مقابل البقاء في روسيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved