ملك المغرب: هجمات الحوثيين تهدد أمن الطاقة وإمداداتها في العالم

آخر تحديث: السبت 26 مارس 2022 - 5:44 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

بعث ملك المغرب محمد السادس، برقية تضامن إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، وذلك على إثر الاعتداءات الدنيئة والمتكررة التي تستهدف منشآت حيوية ومدنية بالمملكة، معربا عن أصدق مشاعر تضامنه مع العاهل السعودي.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء المغربية «ماب»، مساء السبت، جاء في برقية الملك المغربي: «فقد تتبعت باستنكار شديد أنباء الاعتداءات الدنيئة والمتكررة، التي تستهدف منشآت حيوية ومدنية بالمملكة العربية السعودية».

وأضاف البيان: «وإذ أندد بشدة بهذه الأعمال التخريبية والإرهابية الجبانة، فإني أجدد التأكيد لكم على تضامن المملكة المغربية المطلق مع بلدكم الشقيق، ووقوفها الدائم إلى جانبه من أجل التصدي لهاته المحاولات المقيتة التي لا تستهدف أمن أراضيه وسلامة مواطنيه فحسب، بل وتشكل تهديدا للأمن الطاقي وإمداداته في العالم».

وأعلنت حركة أنصار الله الحوثية في اليمن، أنها استهدفت، الجمعة، منشآت شركة أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في العاصمة السعودية الرياض بدفعة من الصواريخ المجنحة والطائرات المسيرة.

وقالت الحركة إنها قصف أهداف حيوية وهامة في مناطق جيزان وظهران الجنوب وأبها وخميس مشيط بأعداد كبيرة من الصواريخ الباليستية.

ونقلت قناة المسيرة، التابعة للحوثيين، عن الحركة أن قواتها المسلحة نفذت (علمية كسر الحصار الثالثة) في العمق السعودي بأعداد كبيرة من الصواريخ البالستيةِ والمجنحة والطائرات المسيرة.

من جهته، أكد التحالف العربي بقيادة السعودية، استهداف محطة أرامكو بجدة ومحطة الكهرباء بصامطة بصواريخ انطلقت من مدينة الحديدة اليمنية.

وقال التحالف إن القذيفة التي سقطت في محطة كهرباء بصامطة تسببت في «نيران محدودة»، مضيفا أنه يحتفظ بحق «الرد في الوقت المناسب».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved