سفارة فلسطين تنظم أمسية رمضانية بدار الأوبرا المصرية

آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 1:47 م بتوقيت القاهرة

ليلى محمد

أقامت سفارة فلسطين لدى القاهرة مساء أمس الاثنين، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، أمسية رمضانية لفرقة مقام الموسيقية، بحضور عدد كبير من الجمهور المصري والفلسطيني، ونخبة من رموز الفن والإعلام والدبلوماسية في مصر وفلسطين.

بدأت الأمسية بعزف السلام الوطنى المصرى والفلسطينى، و من ثم قام المستشار الثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، بإلقاء كلمة نيابة عن سفير فلسطين دياب اللوح، مؤكداً فيها أن صمود الشعب الفلسطيني سيظل عنواناً ورمزاً للنضال في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الناجي، أن حلم الشعب الفلسطيني لن يموت حيث عودة أرضه، مؤكدا أنه رغم المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلا أن شبابها مصرون على أن يعلو صوت الحياة فوق صوت الموت والإبادة الجماعية التي ينفذها الإحتلال الإسرائيلي، موجهاً تحية إجلال وتقدير لمصر ولشعبها لمواقفها الداعمة دائما للشعب الفلسطيني وما يربط الشعبين الشقيقين من روابط ووشائج وثيقة.

وتخلل الحفل عددا من فنون الفلكلور التراثي الفلسطيني وعدد من التابلوهات الاستعراضية إلى جانب أناشيد وطنية حماسية ومختارات من الموسيقى العربية بأسلوب يمزج بين الشكل التراثى والمعاصر مع الحفاظ على طابعها الفنى المميز، كان منها زهرة المدائن، راجعين يا هوى، أهو ده اللي صار، دار يا دار، على الله تعود، اخترتك أنت يا وطني، شدوا الهمة، بلدي يا بلدي يا غزة، يا طير الطاير، أكتب اسمك، يا بلادي، ليكن الختام مع" موطني".

الجدير بالذكر أن هذه الأمسية تأتي تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ودار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، وبالتعاون مع سفارة فلسطين في القاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved