«العلاقات الخارجية» بالبرلمان: ننتظر إعلان الشرطة البريطانية ملابسات مقتل المواطن المصري

آخر تحديث: الثلاثاء 26 أبريل 2016 - 9:44 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال السفير محمد العرابي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن اللجنة ستتواصل مع كافة الجهات المسؤولة للتوصل لحقيقة مقتل الشاب المصري شريف ميخائيل في لندن.

وأضاف «العرابي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يوم بيوم» المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، الثلاثاء، أن لجنة العلاقات الخارجية ستنتظر إعلان الشرطة البريطانية تفاصيل وملابسات الحادث، حتى تتخذ اللجنة إجراءاتها وفق معلومات محددة ومؤكدة من مصدر بريطاني مسؤول.

وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن اللجنة لديها أكثر من آلية ستتحرك من خلالها، ولها أكثر من قناة تواصل مع الجانب البريطاني بشأن الحادث، لافتًا إلى زيارة وفد مجلس العموم البريطاني لمصر الشهر الماضي، ووجود اتصال مباشر بين البرلمان المصري ومجلس العموم البريطاني.

وأكد أن اللجنة ستتخذ كافة التدابير لحفظ حق الشاب المصري الفقيد، متابعًا: «هذا الملف ليس من اختصاص البرلمان وحده، وتوجد جهات مسؤولة ستتولى الأمر مثل وزارتي الخارجية وشؤون المصريين بالخارج، ونحن سنتعاون معهم لتقديم المساعدة».

وكانت قوات الأمن البريطانية قد عثرت، الثلاثاء، على جثمان المواطن المصري شريف حبيب ميخائيل، محروقًا داخل أحد جراجات السيارات بلندن.

ومن جانبها، أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا أكدت فيه متابعة السفارة المصرية بلندن للتحقيقات التي تجريها الشرطة البريطانية حول هذه الواقعة؛ للتعرف على أسباب الحادث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved